متى تُقام صلاة الجمعة في الكويت اليوم 2021/12/31.. تعرف على شروط دخول المساجد والجوامع

admin
أخبار العالم
متى تُقام صلاة الجمعة في الكويت اليوم 2021/12/31.. تعرف على شروط دخول المساجد والجوامع

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

يوم الجمعة هو أفضل أيام الأسبوع وفيه ساعة استجابة من الخالق عز وجل لعبده المؤمن، وصلاة الجمعة من أهم الصلوات والتي يجب أن يُصليها المسلم في جماعة والاستماع إلى خطبتها، هذا ونُقدم من خلال هذا التقرير وقت ومتى تُقام صلاة الجمعة في الكويت اليوم الموافق 31 ديسمبر 2021، كما نستعرض أهم الشروط والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف لدخول مساجد وجوامع الكويت للحفاظ على سلامة الجميع.

متى تُقام صلاة الجمعة في الكويت اليوم 31 ديسمبر 2021

فضل صلاة الجمعة هو فضل عظيم وكبير، ومن الأحاديث النبوية عن فضل تلك الصلاة فقد قال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام (من اغتسل ثم أتى الجمعة فصلى ما قدر له، ثم أنصت حتى يفرغ الإمام من خطبته ثم يصلي معه، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وفضل ثلاثة أيام)، بخصوص وقت صلاة الجمعة اليوم فسوف يؤذن لها عند الساعة 11.53 ظهرا ثم تبدأ الخطبة بعد الأذان.

شروط دخول الجوامع في الكويت لأداء صلاة الجمعة اليوم

  • أن يحضر كل مصل سجادته الخاصة وأن يرتدي الكمام.
  • عدم السماح بدخول المصابين بكورونا أو المخالطين لهم وعدم السماح بدخول من هم في الحجر الصحي.
  • ناشدت وزارة الأوقاف كل من يعاني من نقص المناعة أو من الأمراض المزمنة أو أمراض الشيخوخة بعدم حضور صلاة الجمعة والجماعة وأن يصلوا في منازلهم حتى يمر العارض الصحي الحالي بسلام.
  • طالبت وزارة الأوقاف إدارات مساجد وجوامع الكويت بفتح أبواب المساجد وكل النوافذ أثناء صلاة الجمعة، ومنع حدوث أي تزاحم عند أبواب المساجد عند الخروج والدخول.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر