مساع إسرائيلية في الأمم المتحدة لزيادة عدد موظفيها في المنظمة الدولية . دار الحياة

admin
أخبار العالم
مساع إسرائيلية في الأمم المتحدة لزيادة عدد موظفيها في المنظمة الدولية . دار الحياة

مساع إسرائيلية في الأمم المتحدة لزيادة عدد موظفيها في المنظمة الدولية . دار الحياة،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ،

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الثلاثاء، أن الوفد الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة يعمل خلال الأسابيع الأخيرة على زيادة عدد الإسرائيليين العاملين في مقر المنظمة الأممية وهيئاتها المختلفة.

ووفقًا للصحيفة، فإن “إسرائيل تعاني من نقص التمثيل في هيئات المنظمة الأممية، مشيرًة إلى أن نحو 100 إسرائيلي يعملون داخل الأمم المتحدة ولا أحد منهم يشغل المناصب العليا، وأن هذا الرقم يعد منخفضًا مقارنة مع الدول الأخرى”.

اقرأ ايضا: “التلغراف”: مساع ملكية لإنقاذ ابن الملكة إليزابيث من دعوى استغلال جنسي لقاصر

وأشارت إلى أن “سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، يبذل جهودًا من أجل انضمام المزيد من العاملين الإسرائيليين في الهيئات المختلفة التابعة للأمم المتحدة وأنه سيستغل برنامجًا شبابيًا لتسجيل عشرات الشبان الإسرائيليين هذا العام للعمل في المنظمة الأممية”.

وتواجه إسرائيل مشكلة دائمة في نقص تمثيلها في مختلف منظمات الأمم المتحدة، التي توظف حوالي 100 إسرائيلي فقط، لكن لا أحد منهم يشغل المناصب العليا في المنظمة، مقارنة بالدول الأخرى ذات الأحجام السكانية المماثلة لإسرائيل.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: مقتل العشرات في غارات جوية على تيغراي هي الأعنف منذ بدء الصراع بإثيوبيا

ويشترط برنامج التوظيف التي تعمل عليه إسرائيل الموجه للأفراد الذين تبلغ أعمارهم (35 عامًا) أو أقل، أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس على الأقل، ويجيدون التحدث اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بطلاقة.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر