التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،قُتل 10 من عمال إزالة الألغام، واُصيب 16 آخرون بهجوم مسلح على مكتبهم في ولاية بغلان شمالي أفغانستان، الليلة الماضية، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية في البلاد.

حيث استهدف الهجوم الذي نفذه مسلحون مجهولون مكتبًا لمنظمة HALO Trust الأمريكية البريطانية غير الحكومية في منطقة بغلان مرزاكي بالولاية.

وقد جرى نقل المصابين وجثث القتلى إلى مستشفى عام في مدينة بول الخمري وسط بغلان وتم فتح تحقيق في الحادث للوقوف على أسبابه ومعرفة ملابساته.

فيما اتهم المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان حركة “طالبان” المتشددة، بالوقوف وراء الهجوم على HALO Trust، وهو ما نفاه المتحدث باسم “الحركة” ذبيح الله مجاهد، خلال تغريدة له عبر “تويتر” قال فيها: “نُدين الهجوم على المدنيين العُزل ونعتبره إرهابا”، مضيفا “علاقاتنا مع هذه المؤسسة كانت طبيعية”.

ولم تعلن أي جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن الهجوم الارهابي الذي تسبب في ترويع الأطفال والمدنيين.

جدير بالذكر أن منظمة HALO Trust تم تأسيسها عام 1988 وتعمل في مجال إزالة الألغام والتخلص من الذخائر في جميع أنحاء العالم، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 8 آلاف شخص.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات