مقتل 24 شخصا على الأقل جراء غرق معمل نسيج “سري” في المغرب

admin
أخبار العالم
مقتل 24 شخصا على الأقل جراء غرق معمل نسيج “سري” في المغرب



لقي 24 شخصا على الأقل حتفهم، الاثنين، في معمل “سري” للنسيج تسربت إليه مياه الأمطار في مدينة طنجة بشمال المغرب، وفق ما كشفت وكالة الأنباء المغربية.

مقتل ٢٤ شخصا غرقا على الاقل بعد ان حاصرتهم السيول في مصنع للنسيج تحت الارض في طنجه المغربيه .#احمد_جميل_يعنف_بناته pic.twitter.com/8KQ5y9vnWU

— ع/م _الصيعري (@_ALsaiery) February 8, 2021

وقالت وسائل إعلام محلية أن أعداد الوفيات بلغت 26 شخصا، ويتوقع أن ترتفع مع مرور الوقت، خصوصا وأن المعلومات متوفرة عن هذه المنشأة تشير إلى ان 50 موظفا يعملون فيها.

المعامل التي تشتغل خارج القانون وفي غياب شروط السلامة كثيرة جدا في مختلف المدن و وصفها بالسرية تغليط وكذبهذه المعامل علنية و معروفة و منتشرة.المسؤلية مشتركة بين الجميع: السلطات المحلية كلها ،وزارة التشغيل والمشغليبقى السؤال هل سنسمع عن محاسبة لهذه الاطراف؟ #طنجة #معمل_النسيج pic.twitter.com/i7ND2yyzhY

— Abdellah Mohamed (@ABDELLAH0910) February 8, 2021

وأضافت أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة لمحاصرين محتملين، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص وتم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى.

رحم الله ضحايا فاجعة طنجة العاملون بمعمل سري وإنا لله وإنا إليه راجعون pic.twitter.com/2iJfD8eW8a

— Faize El Gharous (@FaizeGharous) February 8, 2021

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية بطنجة أن “وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية” حيث تعرضت صباح الاثنين إلى “تسرب لمياه الأمطار، مما تسبب بمحاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخلها”.

تحط خنشة ديال السيما او الرملة قبل ماتكمل ساعة يجي المقدم او الشيخ لعندك في هي الرخصة ؟ مصنع نسيج سري قدو قداش ماعرفوهش؟؟ المحاسبة خاصها تكون من اكبر رجل سلطة في المدينة حتال الشيخ و المقدم … ارواح 24 مواطن ليست رخيصة عندنا#مصنع_النسيج_طنجة pic.twitter.com/PBbk9CKpJS

— Enissay 🇲🇦 (@mr_enissay) February 8, 2021

وسبق أن تسببت أمطار غزيرة مطلع يناير في فيضانات في شوارع رئيسية بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء (غرب)، مسفرة عن سقوط 4 ضحايا على الأقل إثر انهيار بيوت كانت آيلة للسقوط، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتعد الفيضانات “الخطر الرئيسي في المغرب من حيث عدد الضحايا”، بحسب تقرير للمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية (رسمي) في 2016 حول التحولات المناخية.



رابط مختصر