التلفزيون الإيراني: الحرس الثوري يلقن واشنطن درسا لمحاولتها مصادرة شحنة نفط في بحر عمان . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
التلفزيون الإيراني: الحرس الثوري يلقن واشنطن درسا لمحاولتها مصادرة شحنة نفط في بحر عمان . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

أفاد التلفزيون الإيراني، اليوم الأربعاء، بأن بحرية الحرس الثوري تصدت لمحاولة أمريكية لمصادرة شحنة من النفط الإيراني في بحر عمان.
وأضاف التلفزيون الإيراني أن القوات الأمريكية سيطرت على ناقلة إيرانية للنفط قبل تدخل الحرس الثوري لتحريرها، حيث نفذوا إنزالاً عسكريًا على ناقلة النفط المصادرة لتحريرها.
وأشار إلى أن ناقلة النفط عادت إلى المياه الإقليمية بعد محاولة قوات أمريكية “الاستيلاء عليها” في خليج عُمان.
 وبث التلفزيون الإيراني الرسمي لقطات قيل إنها تظهر لحظة ملاحقة زوارق تابعة للحرس الثوري سفنا حربية تابعة للجيش الأميركي، خلال حادث.
ويظهر هذا الفيديو، زوارق للحرس الثوري وهم يلاحقون زورقين آخرين على الأقل يحملان علم الولايات المتحدة، بالإضافة إلى وجود سفن أمريكية أكبر على مقربة من الموقع.
وجاء بث هذا الفيديو بعد نشر الإعلام الإيراني، في وقت سابق من اليوم، أخبارًا عن احتجاز الحرس الثوري ناقلة استخدمها الجيش الأمريكي لمصادقة شحنة ناقلة أخرى إيرانية في بحر عمان.
من جهتها، قالت وكالة “فارس”: وصلت الناقلة المحتجزة إلى المياه الإقليمية الإيرانية، رغم محاولات قوات تابعة للجيش الأمريكي تغيير مسيرها.
ولم يتم الكشف حتى الآن عن اسم الناقلة المحتجزة ولم يتضح ما إذا كانت تبحر تحت علم الولايات المتحدة أو دولة أخرى.
 بدوره، قال البنتاغون، إن “القوات الإيرانية سيطرت على ناقلة النفط SOTHYS خلال عملية منسقة للقوارب السريعة”.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول أمريكي قوله إن قوات الحرس الثوري احتجزت بالقوة في 24 أكتوبر الناقلة MV Southys التي تبحر تحت علم فيتنام.
ووفقًا لبيانات موقع MarineTraffic.com المخصص لمتابعة الملاحة البحرية، لا تزال هذه السفينة في ميناء بندر عباس الإيرانية منذ نهاية أكتوبر.
بدوره، قال مسؤول في البنتاغون، طلب عدم الكشف عن اسمه، لمجلة “نيوزويك” : إن الحادث وقع في خليج عمان الأسبوع الماضي، مفندًا ادعاءات الحرس الثوري الإيراني بأن الناقلة المحتجزة استخدمت من قبل الجيش الأمريكي في محاولته مصادرة شحنة ناقلة نفطية أخرى إيرانية.
وشدد المسؤول على أن دور القوات الأمريكية في الحادث اقتصر على المتابعة فقط، مشيرًا إلى أن العسكريين الأمريكيين بادروا إلى متابعة الوضع بعد رصدهم 10 قوارب سريعة إيرانية ومروحية في موقع الحادث.
وذكر المسؤول أن الجانب الأمريكي لم يكشف عن تفاصيل الحادث فورًا؛ بسبب “عدد من المسائل الحساسة”، متهمًا إيران بمحاولة استغلال ما حصل ضد الولايات المتحدة.
ويأتي ذلك بعد إعلان الحرس الثوري، في وقت سابق من اليوم، أن حادثة احتجاز الناقلة حصلت قبل تسعة أيام، بعد أن استخدمتها قوات للجيش الأمريكي لمصادرة شحنة ناقلة نفطية أخرى إيرانية.
ووفقًا لبيان الحرس الثوري، فشلت القوات الأمريكية في منع اقتياد هذه الناقلة إلى المياه الإقليمية الإيرانية، مشيرًا إلى أن السفينة دخلت مياه إيران في 25 أكتوبر.

اقرأ ايضا: واشنطن تطالب السعودية ودول الخليج بالتواصل مع لبنان والتراجع عن مهاجمته

 

اقرأ ايضا: بلينكن: الدول العظمى تدعو الرئيس الإيراني للعودة للاتفاق النووي وتجنب التصعيد


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر