الخارجية الأمريكية تتحدث حول سبب امتناع مصر عن التوقيع على البيان الرباعي بشأن السودان . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
الخارجية الأمريكية تتحدث حول سبب امتناع مصر عن التوقيع على البيان الرباعي بشأن السودان . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن البيان الرباعي الخاص بالسودان والذي دعا إلى إعادة الحكومة المدنية هناك وضع من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات، لافتًا إلى أن هناك عددًا من الدول تتفق مع رأي الولايات المتحدة أن سيطرة الجيش السوداني على الحكم غير مقبولة ويجب التراجع عنها فورًا.

وحول سبب عدم توقيع القاهرة على البيان الرباعي، أجاب برايس: “عليكم أن تسألوا المصريين حول موقفهم من ذلك”، مضيفًا أن قضية السودان تم مناقشتها مع عدد من دول المنطقة وخارجها، مؤكدًا أن الولايات المتحدة على اتصال مع شركائها المصريين.

اقرأ ايضا: سبب وفاة رجل الأعمال والداعية خالد حبنكة في الأردن .. وموعد الدفن ويكيبيديا

وأوضح: “رسالتنا أننا نقف جميعًا إلى جانب الشعب السوداني خاصة الملايين الذين نزلوا إلى الشارع بشكل سلمي في نهاية الأسبوع الماضي، ليقولوا للجنرال عبد الفتاح برهان ومن يقف وراءه بأن هذا الاستيلاء العسكري على السلطة وأفعالهم لن يتم التسامح معها وبأن المجتمع الدولي لن يستعد للعمل إلا إذا أعادوا الحكم المدني والحكومة الانتقالية”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه لا يحق للجيش السوداني اختيار القادة المدنيين للبلاد.

وكان المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، قد التقى البرهان للعمل على منع انهيار التحول الديمقراطي في السودان، إذ أكد البرهان في اللقاء أنه “ليس لديه رغبة في السلطة”. لكنه فيما بعد أعلن حل الحكومة ومجلس السيادة وعطل العمل بالعديد من مواد الوثيقة الدستورية.

واعتبر فيلتمان أن العسكريين في السودان فاوضوه قبل اتخاذهم الإجراءات الأخيرة، “بنية سيئة أكثر من كونهم كذبوا علي”، وشدد أن “على المدنيين ألا يحاولوا تهميش العسكريين، وعلى العسكريين ألا يعملوا على تهميش المدنيين وخطف العملية الانتقالية”.

في غضون ذلك، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، أمس الأربعاء، نقلاً عن مصادرها، أن البرهان زار مصر سرًا قبل الإجراءات التي اتخذها والتقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

اقرأ ايضا: تفاصيل مروعة سبب انتحار فتاة في منطقة الفنطاس بالكويت .. سقطت من علو

وبعد عودته إلى العاصمة الخرطوم، أصدر البرهان أمرًا باعتقال عشرات المسؤولين في الحكومة المدنية، بمن فيهم رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، معلنًا بذلك فض تقاسم السلطة بين المدنيين والعسكريين، الذي أخرج السودان من عزلة دولية دامت ثلاثة عقود.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر