السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا يطالبون بعودة الحكومة المدنية بالسودان فورًا . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا يطالبون بعودة الحكومة المدنية بالسودان فورًا . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

أكدت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على وقوفها إلى جانب شعب السودان، وعلى أهمية دعم تطلعاته نحو إقامة دولة ديمقراطية وسلمية.

وأوضح بيان مشترك من اللجنة الرباعية حول السودان – بحسب وزارة الخارجية الأمريكية – أن احتجاجات 30 تشرين الأول/ أكتوبر أظهرت عُمق التزام الشعب السوداني بدفع عملية الانتقال في بلادهم إلى الأمام.

اقرأ ايضا: الجمهوريون بالكونغرس يطالبون بايدن باحترام إسرائيل وعدم إعادة فتح قنصلية القدس

وجاء في نص البيان – الذي تلقى “دار الحياة” نسخة منه – “ما زلنا ملتزمين بمساعدتهم على تحقيق هذه التطلعات، إننا نشارك المجتمع الدولي قلقه البالغ إزاء الوضع في السودان، وندعو إلى الاستعادة الكاملة والفورية للحكومة والمؤسسات الانتقالية بقيادة مدنية”. 

وتابع : “ندعو جميع الأطراف إلى السعي للتعاون والوحدة في الوصول إلى هذا الهدف الحاسم. وعلى هذا الأساس نحثّ على الإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة ورفع حالة الطوارئ. لا مكان للعنف في السودان الجديد، وفي هذه النقطة نشجّع الحوار الفعّال بين جميع الأطراف، ونحثّ الجميع على ضمان أن يكون السلام والأمن لشعب السودان أولوية قصوى”.

اقرأ ايضا: بيان شديد اللهجة من أمريكا وبريطانيا والنرويج للسودان بعد مقتل وإصابة 147 متظاهرًا

وأضاف البيان : “تؤكد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على أهمية الالتزام بالوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا للسلام كأساس للحوار من جديد حول كيفية استعادة وتعزيز شراكة مدنية-عسكرية حقيقية لما تبقى من الفترة الانتقالية بانتظار الانتخابات”، مؤكدًا : “سيساعد ذلك في ضمان وصول السودان إلى الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي حتى يتمكن من مواصلة الفترة الانتقالية بدعم من أصدقاء السودان وشركائه الدوليين”.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر