علاج مرض الانفلونزا ونزلات البرد بالأعشاب في البيت خلال فصل الشتاء والكيمياء . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
علاج مرض الانفلونزا ونزلات البرد بالأعشاب في البيت خلال فصل الشتاء والكيمياء . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

علاج مرض الانفلونزا ونزلات البرد والسعال والعطس في فصل الشتاء ، ومع اقتراب الدخول في فصل الشتاء تزداد إصابات المواطنين بفيروس الانفلونزا الذي يصنف على أنه شديد العياء خاصة للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة وأصحاب الامراض المزمنة إذ يعمل هذا المرض على ضيق التنفس والتهاب الحلق والصداع الشديد ، كما وتزداد عمليات بحث الأشخاص عبر الانترنت لا سيما موقع جوجل الشهير عن طرق علاج الانفلونزا بالأعشاب وهو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي اعدها لكم فريق دار الحياة ، والتي تضمن تعريف المرض واعراض وطرق محاربته أو علاجه ومتى يمكنك زيارة الطبيب .

وتختص هذه المقالة حول طرق علاج مرض الانفلونزا ونزلات البرد والسعال والعطس في فصل الشتاء ، حيث ترتفع نسبة الإصابات بين الأشخاص إذ يعد الفيروس سريع الانتقال والعدوى الامر الذي قد يصل في بعض الأحيان إلى الوفاة والذهاب إلى المستشفى ، والان نبدأ معكم في تعريف المرض وهو على النحو التالي:

تعريف الإنفلونزا

وقد تحدثنا لكم في المقدمة ، عن أننا سنتطرق إلى تعريف الانفلونزا ، وهي عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي والأنف والحلق والرئة ، كما أنه يختلف عن فيروسات إنفلونزا المعدة التي تسبب الإسهال والقيء.

الأشخاص المعرضون للإصابة بالإنفلونزا

ولقد وضعنا لكم أيضًا ابرز الأشخاص المعرضون للإصابة بفيروس الانفلونزا في فصل الشتاء ، وهم على النحو التالي: أولا: البالغون ممن تزيد أعمارهم عن 65 سنة، ثانيًا: الأشخاص المصابون بضعف أجهزة المناعة ثالثًا: الحوامل والنساء حتى أسبوعين بعد الولادة.

وضمن المعلومات ايضُا حول هؤلاء الأشخاص الذين يعتبرون من الفئة الهشة ، رابعًا الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة مثل الربو ومرض القلب ومرض الكلى ومرض الكبد والسكري، خامسًا: المقيمون في دور رعاية المسنين وغيرها من مرافق الرعاية طويلة الأمد، سادسًا: الأطفال تحت سن 5 سنوات، وخصوصًا أولئك الذين تقل أعمارهم عن 6 شهور.

اعراض الانفلونزا

ولقد وضعنا لكم ابرز اعراض الانفلونزا ،  أولاً: القيء والإسهال، ولكنهما أكثر شيوعا بين الأطفال دون البالغين، ثانيًا: ألم العينين ثالثًا: التهاب الحلق رابعًا: انسداد أو سيلان الأنف خامسًا: التعب والضعف سادسًا: السعال الجاف والمستمر سابعًا: ضيق النفَس ثامنًا: الصداع تاسعًا: القشعريرة والتعرّق عاشرًا: الحُمّى وأخيرًا آلام العضلات ، وهم تتفاوت حدة الاعراض من شخص لآخر .

1Lp6u

مضاعفات الإصابة بالأنفلونزا

ولقد وضعنا لكم أبرز مضاعفات الإصابة بالأنفلونزا وهي التالي: أولاً: متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، ثانيًا: التهابات الأذن، ثالثًا: مشاكل القلب، رابعًا: نوبات احتدام الربو، خامسًا: التهاب الشعب الهوائية سادسًا: التهاب الرئة.

ونشير لكم إلى أنه اذا حصلت مضاعفات أو شدة الاعراض التالية وهي : صعوبة في التنفس أو ضيق النفَس ، ألم الصدر ، الدوخة المستمرة ، النوبات التشنجية، تفاقم الحالات الصحية الموجودة مسبقًا، الضعف الشديد وألم العضلات ، فننصحك بزيارة الطبيب فورًا .

علاج الأنفلونزا بالأعشاب

ولقد وضعنا لكم ابرز طرق علاج الأنفلونزا بالأعشاب، أولاً: الثوم ، ثانيًا: المحلول الملحي ، ثالثًا: البروبيوتك  ،  رابعًا: الجنسنغ ، خامسًا: النعنع ، سادسًا: العسل ، سابعًا: القنفذية (Echinacea) .

zQka3

علاج الأنفلونزا بالكيمياء

كما وضعنا لكم في نهاية المقالة حول علاج الأنفلونزا بالكيمياء عبر أخذ هذه العلاجات التالية أربيدول مستخلصات الأدامنتين أمانتادين ريمانتادين مثبطات نورامينيداز (أوسيلتاميفير بيراميفير زاناميفير لانيناميفير) بالوكسافير  ماربوكسيل .


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر