مصر ترد على أنباء بدء إثيوبيا الملء الثالث لسد النهضة . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
مصر ترد على أنباء بدء إثيوبيا الملء الثالث لسد النهضة . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

قال وزير الري المصري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن سد النهضة الإثيوبي لا يشهد جديدًا في الوقت الحالي.
وتأتي تصريحات وزير الري المصري تعليقًا على الأخبار المتداولة بشأن بدء إثيوبيا في وضع جدران خرسانية وتعلية الممر الأوسط لسد النهضة، وذلك استعدادًا لإجراء الملء الثالث.
وأضف عبد العاطي : أن إثيوبيا لم تنته من الملء الثاني لسد النهضة، ولم تولد كهرباء حتى اللحظة، مؤكدًا أن السد يعاني من مشكلات فنية تم عرضها في أسبوع القاهرة للمياه.
وأشار إلى أن الوضع الداخلي الإثيوبي يعاني من اندلاع حرب أهلية ومشكلات، متابعًا: “الوضع مازال متجمدًا بملف سد النهضة ولا يوجد فيه جديد نقوله للمواطنين”.
الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية السودانية أعلنت بدء إثيوبيا وضع جدران خرسانية وتعلية الممر الأوسط لسد النهضة، وذلك استعدادًا لإجراء الملء الثالث لسد النهضة، حيث تأتي تلك الخطوة كتطور خطيرة لأزمة السد الإثيوبي في ظل تعثر المفاوضات وعدم التوصل لاتفاق ملزم وعادل مع دولتي المصب قبل إكمال السد الذي سيحدث كارثة لكل من مصر والسودان حال عدم الاتفاق، وفقًا لخبراء المياه.

اقرأ ايضا: تركيا تعلن بدء الأعمال الفنية الخاصة بتوريد مقاتلات “إف-16”


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر