واشنطن: إدراج أربع شركات باللائحة السوداء لمشاركتها في أنشطة تنافي مصالحنا السياسة . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
واشنطن: إدراج أربع شركات باللائحة السوداء لمشاركتها في أنشطة تنافي مصالحنا السياسة . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

أضافت الولايات المتحدة، أربع شركات أجنبية على اللائحة السوداء الخاصة بالكيانات بسبب مشاركتها في أنشطة تنافي الأمن الوطني أو مصالح السياسة الخارجية الأمريكية.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان، تلقى “دار الحياة” نسخة منه – أن هذه الكيانات الأربعة هي “كانديرو” (Candiru) و”مجموعة أن أس أو” (NSO Group) و”كومبيوتر سيكيوريتي إينيشاتف كونسلتنسي المحدودة (كوسيينك)” (Computer Security Initiative Consultancy PTE (COSEINC)) و”بوزيتيف تيكنولوجيز” (Positive Technologies)، مؤكدة : “نحن لا نتخذ أي إجراءات ضد الدول أو الحكومات التي تتواجد هذه الكيانات فيها”.

اقرأ ايضا: جنرال إسرائيلي يتحدث عن تحالف أربع دول عربية مع إسرائيل لمواجهة إيران

وأضافت الوزارة أن هذه الإضافات تأتي في أعقاب القاعدة النهائية المؤقتة التي نشرتها وزارة التجارة في تشرين الأول/أكتوبر 2021 ؛ لتحدد ضوابط عناصر معينة يمكن استخدامها في الأنشطة السيبرانية الخبيثة، موضحة أن هذه القاعدة تنفذ القرارات التي اتخذتها اتفاقية واسنار بشأن ضوابط تصدير الأسلحة التقليدية والسلع والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج.

وتابعت : “تمت إضافة (كانديرو) و(مجموعة أن أس أو) إلى لائحة العقوبات الخاصة بالكيانات إذ تم تحديد قيامهما بتطوير برامج تجسس وتزويدها إلى حكومات أجنبية استخدمت هذه الأداة لاستهداف مسؤولين حكوميين وصحفيين ورجال أعمال ونشطاء وأكاديميين وعاملين في السفارات بشكل خبيث”.

اقرأ ايضا: واشنطن تطالب السعودية ودول الخليج بالتواصل مع لبنان والتراجع عن مهاجمته

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إضافة “كومبيوتر سيكيوريتي إينيشاتف كونسلتنسي المحدودة (كوسيينك)” و”بوزيتيف تيكنولوجيز” إلى لائحة العقوبات الخاصة بالكيانات إذ تم تحديد قيامهما بسوء استخدام وتهريب أدوات سيبرانية تستخدم للحصول على وصول غير مصرح به إلى أنظمة المعلومات بطرق تتعارض مع الأمن القومي أو السياسة الخارجية الأمريكية، مما يهدد خصوصية الأفراد والمنظمات في مختلف أنحاء العالم وأمنهم.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر