واشنطن تدرج شركتي تجسس إسرائيلية إلى قائمة الجهات العاملة ضد المصالح الأمريكية . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
واشنطن تدرج شركتي تجسس إسرائيلية إلى قائمة الجهات العاملة ضد المصالح الأمريكية . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

أدرجت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، شركتي برامج تجسس إسرائيليتين وهما “NSO وكنديرو”، إلى قائمة الجهات التي تعمل ضد المصالح الوطنية الأمريكية “القائمة السوداء”، كذلك تم إدخال شركات أخرى من روسيا وسنغافورا إلى هذه القائمة.

اقرأ ايضا: مصادر: أردوغان لن يوبخ إسرائيل على تجسس عملائها على تركيا لرغبته التطبيع معها

وقالت الوزارة الأمريكية – في بيان اليوم – : “إن شركتي الإنترنت الإسرائيليين تنخرطان في أنشطة تتعارض مع المصالح الأمنية الأمريكية والسياسة الخارجية للولايات المتحدة”.
وأضافت أنه تم إدراج هاتين الشركتين إلى القائمة بناء على أدلة أثبتت أن الشركتين طورتا برامج تجسس ساعدت الحكومات الأجنبية في تعقب المسؤولين الحكوميين والصحفيين ورجال الأعمال والنشطاء والعاملين بالسفارات والأكاديميين الأمريكيين.
 وأشارت إلى إن برامج التجسس سمحت للحكومات “الاستبدادية” بتعقب معارضي النظام خارج حدود بلدانهم، مضيفة أن “هذه الأعمال تهدد النظام الدولي”.
 وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة بايدن لن تتخذ إجراءات ضد إسرائيل أو الحكومة الإسرائيلية، بعد قرار وضع الشركتان على “القائمة السوداء” للشركات التي تعمل ضد المصالح الوطنية الأمريكية.

اقرأ ايضا: واشنطن تطالب السعودية ودول الخليج بالتواصل مع لبنان والتراجع عن مهاجمته


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر