وفاة اللواء حسن الألفي في مصر .. موعد الجنازة والدفن والسيرة الذاتية . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
وفاة اللواء حسن الألفي في مصر .. موعد الجنازة والدفن والسيرة الذاتية . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

توفي اللواء حسن الألفي ، وزير الداخلية المصرية السابق ، اليوم الأربعاء الموافق 3-11-2021 ، في منزله ، فيما وضع لكم طاقم الموقع سبب الوفاة وموعد صلاة الجنازة في جمهورية مصر العربية في هذه المقالة التي تضمن ايضًا السيرة الذاتية لهذا الرجل الذي بات نبأ وفاته حديث كافة المواقع الإخبارية .

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تصدر نبأة وفاة اللواء حسن الألفي وزير الداخلية المصري في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ، وكان له دور كبير في محاربة الجماعات “الإرهابية” التي حارب الدولة وسعت إلى تخريبها ، وفيما يلي سبب الوفاة   

اقرأ ايضا: سبب وفاة وزير الداخلية المصري اللواء حسن الألفي وموعد الدفن والجنازة ويكيبيديا

سبب وفاة وزير الداخلية اللواء حسن الألفي

وأعلن الاعلام المصري اليوم عن وفاة اللواء حسن الالفي  في منزله، عن عمر ناهز 86 عاما، وهو من مواليد محافظة الشرقية ، جراء نوبة قلبية مفاجأة ألم به .

R2pn9

موعد دفن اللواء حسن الألفي

وعن موعد دفن اللواء حسن الألفي فهو من المقرر ان يتم الصلاة على جنازته غدًا بحضور شخصيات رفيعة قد يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى أن يواري الثرى في احدى المقابر بالقاهرة .

من هو اللواء حسن الألفي ويكيبيديا

ولقد وضع لكم فريق دار الحياة معلومات عامة عن الرجل الراحل والبارز في جمهورية مصر العربية ، حسن الألفي وكان قد تقلد منصب وزير الداخلية في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ، وكان ذلك في الفترة من ١٩٩٣ حتى ١٩٩٧، خلفًا للواء محمد عبدالحليم موسى ، وقد تعرض حسن الألفي لمحاولة اغتيال؛ حينما حاول أحد أعضاء تنظيم الجهاد في عام 1993 عبر تفجير نفسه في موكبه، وقد تم قتل عضو التنظيم، بينما أصيب اللواء حسن الألفي وعدد من حراسه.

ynAyq

ونشير لكم بين ثنايا المقالة حول تولي حسن الالفي منصب وزير الداخلية ، حيث تولها عندما كانت المواجهات بين وزارة الداخلية المصرية والجماعة على أشدها وتحولت الجماعة من سياسة الاغتيالات إلى محاولة تدمير الدولة المصرية.

وكانت ايضًا تهدف هذه الجماعة إلى تخريب اقتصاد البلاج عن طريق ضرب السياحة.

اقرأ ايضا: سبب وفاة المفكر المصري حسن حنفي وموعد الدفن ويكيبيديا .. السيرة الذاتية

وعن محاربة حسن الألفي لهذه الجماعات التي تصنفها الدولة على أنها إرهابية ، فقد ابتع سياسة تجفيف المنابع وبدأ اقتلاع إرهاب الجماعة من جذوره واقتحام الأماكن التي تختبئ بها قيادات وعناصر الجماعة في الزراعات والجبال ، وقد حقق نجاحًا باهرًا في التصدي لها .


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر