وفاة حمدة الخياطة في مشاغل الأزرق بالأردن .. تفاصيل كاملة . دار الحياة

admin
موقع دار الحياه
وفاة حمدة الخياطة في مشاغل الأزرق بالأردن .. تفاصيل كاملة . دار الحياة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

تفاصيل وفاة حمدة الخياطة الذي أثارت قضيتها ضجة كبيرة وواسعة في الأردن اليوم الأربعاء الموافق 3-11-2021 والذي جاء نتيجة نزيف حاد في الدماغ بعد أن أصابتها حالة نفسية من معلمها وعمال مشاغل للخياطة في منطقة الأزرق ، وانتقلت قصتها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية العربية الرسمية والمحلية ايضًا ، ومن ضمنهن موقع دار الحياة ، وهو ما يشير إلى اهتمام الإعلام في نقل قصتها الإنسانية التي هزت ارجاء المملكة الأردنية وكل من سمعها .

كما وشهدت المنصات الرقمية تداولاً وتفاعلاً كبيرًا على قصة حمده الخياطة والتي تدعى روبي ، دعا المواطنين كافة المؤسسات والجهات المعنية بمحاسبة مرتكبي حالة هذا الوفاة وتقديمهم للعدالة القانونية ، في حين ، خرجت والدتها إلى الاعلام وتحدث عما حصل مع ابنتها وقد ارفقناه لكم بين السطور .  

اقرأ ايضا: فيديو.. تفاصيل مروعة وفاة حمده الخياطة في مشاغل الأزرق بالأردن .. نزيف في الدماغ

سبب وفاة حمدة الخياطة

وتداول رواد التواصل الاجتماعي تفاصيل قصة وفاة حمدة الخياطية ، إذ ثبت أنها لا تعاني من أي أمراض أو إصابات وهي تتمتع بصحة  جيدة وبنية جسمية صحية جيدة ، إلا أنه في الأيام الأخيرة تم ممارسة ضغوط نفسية ومعنوية عليها تحديدًا في تاريخ 30-9-2021 صباحًا وأثناء قيام المجني عليها بعملها داخل المشغل كالمعتاد قام المشتكية عليهم وعدد 7 بالضغط على المجني عليها وإيلامها نفسيًا ومعنويًا ومحاولة اكراهها على العمل أو تركه .

ويشير ما تداوله احد المقربين من الفتاة إلى التواصل الاجتماعي ، إلى أنه تم نقل حمدة الخياطة إلى المركز الصحي وتبين أنها توفيت داخل  المشغل وقبل وصولها إليهم ، جراء انفجار الدم الدماغية وتمزيقها ، علمًا أن قضيتها قد وصلت إلى مكتب مدعي عام الأزرق الذي باشر التحقيق في الشكوى بحق المتسببين في الوفاة وإليك التفاصيل أكثر .

HafYP

تفاعل مع قصة حمدة الخياطة

هديل كتبت : انتم ما بتعرفو قديش حياة الخياطات بالمشاغل بالأردن سيئة ، تفتقد لأدنى اساسيات الحياة وبدون انسانية بحرثوا عليهم بدون راحة ، العاملات بالأردن حياتهم مقيتة ومُذلة ، لا رواتب ولا اجازات ولا راحة ولا عقود عمل تضمن حقهم  بعيشوا حرفيًا على فتات الخبز.

حساب عمر قدادة كتب : حمدة الخياطة هي الأردنية اللي غنالها عمر العبد اللات انا امي اردنيه همها تربي زلم !! بس الفرق انه حمدة اليوم صار همها تطعمي الزلم ؟! رحم الله حمدة واعان الله كل عفيفة شريفه تبحث فقط عن سترة الحال .. نحتاج وقفه طويله والبحث عن كل من يشبه حمده ؟!؟

ياسر الزعاترة كتب : ” ذكّرتني حمدة الخياطة بأمّي التي كانت تخيط الثياب كي ترمّم ما تهدّم من حياتنا جرّاء الفقر والبؤس بعد اللجوء، وأمثالها بلا حصر. حمدة ضحية القهر، وأمثالها بلا حصر في مصانع لا تمنح العاملات فيها ما يقيم الأود، بجانب ظروف عمل سيئة. حمدة هي صورتنا في مرآة مرحلة بائسة. رحمها الله”.

حساب الكويس كتب عن قصة وفاة حمده الخياطة : الموضوع باختصار احنا بالأردن مديرك بالعمل قادر بالقانون يستعبد الموظف يبهدله يقل قيمته يحرمه الترويحة يداومه عطل رسمية يخصم عليه بدون اسباب و بنصوص قانون معوّمة يكب بلاه عليه يهدده برزقة اولاده رسمي يلبسه اشياء ما عملها واذا فتحت ثم مع السلامة ترويحة .


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

بامكانك ايضا الاطلاع علي ترددات قنوات التالية

اقرا أيضا:  ضبط تردد قناة لنا سورية علي النايل سات 2021

أيضا: تردد قناة ميكي تشانل كيدز للأطفال في المنازل العربية

اقرا أيضا: اشارة تردد ابو ظبي دراما الفضائية الجديدة على القمر الصناعي نايل سات

أيضا: تردد قناة الزمالك الجديد استقبال قناة الفارس الأبيض نيل سات

رابط مختصر