واشنطن: لن نسمح أبدًا لإيران بامتلاك السلاح النووي . دار الحياة

admin
أخبار العالم
واشنطن: لن نسمح أبدًا لإيران بامتلاك السلاح النووي . دار الحياة

واشنطن: لن نسمح أبدًا لإيران بامتلاك السلاح النووي . دار الحياة،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ،

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن القاعدة الأساسية في المفاوضات النووية مع إيران قائمة على أساس أننا لن نسمح لها بامتلاك السلاح النووي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، مساء اليوم الجمعة: إنه ” إذا لم يتم الاتفاق مع إيران على العودة إلى الامتثال النووي، فسنعتزم اتخاذ طرق أخرى، والقاعدة الأساسية في تفاوضنا مع إيران هي أننا لن نسمح لها بامتلاك سلاح نووي أبدًا”.

اقرأ ايضا: واشنطن تحذر طهران من تبعات خطيرة حال مهاجمة مواطنين أمريكيين

وأضافت بساكي، أن الرئيس جو بايدن طلب من فريقه دراسة الخيارات المتاحة للتعامل مع إيران، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تفضل الطرق الدبلوماسية في التعامل مع هذا الملف.

وقال مصدر مطلع على المحادثات التي تجرى في فيينا اليوم، إن هناك عددًا كبيرًا من القضايا في عدة مجالات مازالت دون حل.

وأضاف المصدر: “في كل جزء من الورقة توجد قضايا مازالت قيد الدراسة”، لافتًا إلى أنه بالرغم من أن المفاوضات تسير في الاتجاه الصحيح لكن “لا توجد فسحة من الوقت”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، جوزيب بوريل، عن تفاؤله من اتفاق القوى العالمية على استئناف المفاوضات النووية مع إيران.

وأوضح بوريل – في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، في أعقاب اجتماع غير رسمي لوزراء الخارجية الأوروبيين -: “نقترب من بلوغ نهاية عملية طويلة، والأجواء تحسنت منذ عيد الميلاد”.

اقرأ ايضا: “واشنطن بوست”: العالم لا يزال يرى شيئًا محطمًا في الديمقراطية الأمريكية بعد أحداث “الكابيتول”

وتابع بوريل: “قبل عيد الميلاد كنت متشائمًا جدًا، لكن الآن أؤمن بإمكانية التوصل إلى اتفاق”، مشيرًا إلى أن المباحثات النووية تمضي قدمًا، لكن يجب الإسراع فيها.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر