التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة توصي بتناول هذه المشروبات لتقوية الجهاز المناعي وتحسين الصحة العامة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

عبر منشور توعوي صادر من وزارة الصحة المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إذ نصحت فيه بضرورة الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية لتعزيز الجهاز المناعي وتحسين الصحة العامة خلال فترة العزل المنزلي لمصابي الفيروس التاجي، وذلك تنفيذاً لما نصت عليه مبادرة الرئيس السيسي التي تهدف إلى متابعة حالات العزل المنزلي لمصابي الفيروس التاجي.

منشور وزارة الصحة التوعوي 

أكدت وزارة الصحة في منشور لها على أهمية تناول السوائل بكميات كبيرة خلال تلك الفترة وتحديداً المياه، إذ أوصت بشرب عدد 8 أو 10 أكواب بشكل يومي من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم وحيويته فضلاً عن تحسين الصحة العامة وتعزيز الجهاز المناعي.

وزارة الصحة توصي بتناول هذه المشروبات لتقوية الجهاز المناعي وتحسين الصحة العامة
وزارة الصحة توصي بتناول هذه المشروبات لتقوية الجهاز المناعي وتحسين الصحة العامة

بجانب ما سبق، أوصت بضرورة تناول العصائر الطبيعية مثل عصير الليمون والجوافة والبرتقال ونصحت بتناولهم دون سكر لحصول الفائدة منه، هذا بالإضافة إلى إمكانية استبدال السكر بعسل النحل ولكن بكمية قليلة من أجل التحلية.

وزارة الصحة تدرس قرار خفض سن تلقي اللقاح 

تجري وزارة الصحة خلال الفترة الراهنة الكثير من الأبحاث والمناقشات المتعلقة بخفض سن تلقي اللقاح المضاد لكورونا، على أن تبدأ من سن 5 سنوات وحتى 12 سنة، وذلك بعد قرار منظمة الصحة العالمية الذي تم إصداره بخفض سن الحصول على اللقاح إلى أقل من 5 سنوات لزيادة عدد الأطفال الملقحين وللحد من الإصابات والأعراض الوخيمة التي تتسبب بها.

وأشار عبدالغفار، أن الوزارة تدرس حاليا النزول بسن التطعيمات بلقاحات كورونا للأطفال إلى 5 سنوات بدلاً من 12 عامًا وذلك لزيادة أعداد الأطفال الملقحين، خاصة بعد توصية منظمة الصحة العالمية للحكومات العالم بالسماح باستخدام لقاح فايزر للأطفال حتى سن الخامسة.

استكمالاً لتصريحاته، أكد عبد الغفار بأن الوزارة كانت تسمح للأطفال بتلقي اللقاح حتى سن الـ18 عاماً، ولكن كانت منظمة الصحة العالمية قد اتخذت قرار باستخدام اللقاح للأطفال حتى سن الـ12 عاماً، واشترطت الوزارة ضرورة الحصول على موافقة ولي الأمر حتى يتسنى للطفل الحصول على اللقاح وذلك بالتنسيق مع اللجان المختصة بالوزارة.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .