البوكس نيوز – نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

البوكس نيوز – نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2022 ،

يهتم العديد من طلبة الصف الثالث الثانوي بمعرفة موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثاني 2022 وكيفية التعرف عليها بعد اعتمادها رسميا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة ملاحق الدبلوم 2022

وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 في الدور الأول بنسبة نجاح عام بلغت 68.36٪ لنظام الثلاث سنوات و80.84٪ لنظام الخمس سنوات.

وكشف وزير التربية والتعليم أن عدد الطلبة المقرر أن يخوضوا امتحانات الدبلوم الفني للدور الثاني من العام الجامعي 2021-2022، بلغ نحو 221827 طالبا في كافة التخصصات، موزعين بواقع 111534 طالبا للتعليم الصناعي، و41795 طالبا للتعليم الزراعي، و64542 طالبا للتعليم التجاري، و3956 طالبا للتعليم الفندقي.

نتيجة امتحان ملحق الدبلوم 2022

بدأت امتحانات مكملات الدبلوم الفني 2022 يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022، واستمرت حتى يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس 2022، وأدى الطلاب امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية ضمن 447 لجنة مؤمنة بالكامل وسط إجراءات احترازية، موزعة على 238 لجنة للتعليم الصناعي، و120 لجنة للتعليم التجاري، و84 لجنة للتعليم الزراعي، و5 لجان للتعليم الفندقي.

نتائج الدورة الثانية للدبلوم الفني 2022

تمر نتيجة الدبلومات الفنية بعدة مراحل حتى يتم اعتمادها والإعلان عنها رسميا، حيث تبدأ هذه المراحل بعد انتهاء الطلاب من الإجابة على أسئلة الامتحان وجمع أوراق الإجابة، ومن ثم تبدأ مرحلة ضوابط التصحيح التي تبدأ في تصحيح إجابات الطلاب وإعطائهم الدرجات التي يستحقونها.

ثم بعد انتهاء مرحلة التصحيح تبدأ مرحلة المراجعة التي يتم فيها تأكيد الدرجات التي حصل عليها الطلاب ، ثم تبدأ مرحلة أخرى ، وهي مرحلة جمع الدرجات في القوائم ومراقبتها ، ومراجعتها ومن ثم يتم تحديد إحصائيات التكرار للطلاب وتحديد نسبة النجاح بين الطلاب وتحديد أسماء الطلاب الأوائل ، ثم يتم تقديم النتيجة للموافقة عليها والإعلان الرسمي.

رابط نتائج الدبلوم الفني 2022

توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في نهاية كل عام دراسي نتائج طلبة التعليم الثانوي الفني من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي وتحديدا بوابة التعليم الفني التي يتم من خلالها الاطلاع على النتيجة فور اعتمادها، ويمكن الوصول إلى بوابة التعليم الفني من خلال الرابط التالي من هنا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة