التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – كم بدل السكن في نظام العمل السعودي 1444

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من كم بدل السكن في نظام العمل السعودي 1444،بدل السكن في نظام العمل السعودي 1444 من بين البدلات التي تقوم المملكة العربية السعودية بمنحها للعاملين لديها من الموظفين، وهو من الميزات التي تقدمها المملكة لتجذب من خلالها العاملين بمختلف القطاعات، وبدل السكن يقدم في صورة مبلغ مالي يضاف إلى قيمة الراتب الأساسي المقطوع، كما أنه يمثل تعويض مالي يتم دفعه من قبل صاحب العمل، ويضاف لراتب العمل الأساسي.

بدل السكن في نظام العمل السعودي 1444

وفي قانون العمل السعودي، لا يتم تحديد نسبة معينة أو مبلغ ثابت للبدلات التي يقدمها صاحب العمل للعامل وتضاف على الراتب الأساسي، ولكن وفق العادة، فإن البدلات تضاف في نظام العمل للراتب الأساسي، بحيث يعمل الراتب والبدلات المضافة إليه إلى استقطاب العديد من العاملين والموظفين بالمملكة العربية السعودية، ويتم توضيح قيمة الراتب بالبدلات في العقد المبرم بين العامل وصاحب العمل.

بدل السكن في نظام العمل السعودي 1444
بدل السكن في نظام العمل السعودي 1444

بدل السكن بنظام العمل 2022

تقوم المملكة العربية السعودية بمنح العساكر بدل سكن في نظام العمل السعودي، ويحصل عليه الأفراد والضباط، بينما بالنسبة للموظفين المدنيين، فإنهم لا يحصلون من الحكومة على أي تعويض للسكن كما يحصل العساكر، وفي القطاع الخاص، يقوم أصحاب العمل بمنح الموظفين لديهم تعويض عن السكن، ويختلف قيمة بدل السكن من صاحب عمل لآخر، بحسب المذكور في عقد العمل.

كم نسبة بدل السكن بالقطاع الخاص؟

في حقيقة الأمر، فإن أصحاب العمل بالقطاع الخاص، لا يوجد ما يجبرهم على منح العاملين لديهم بدل سكن، ولكن أغلب أصحاب العمل، يقوموا بالمملكة العربية السعودية بمنح العاملين لديهم بدل سكن، تكون نسبته 25% من قيمة الراتب الأساسي، ويجدر الإشارة هنا إلى أن بدل السكن ليس لزامًا على صاحب العمل، كما لا يوجد بند يحدد نسبته من الراتب الأساسي.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .