التخطي إلى المحتوى
الموعد الجديد لإيداع الضمان الاجتماعي المطور 2022 وغلق منصة الضمان المطور الجديد
طريقة التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي المطور مع الشروط اللازمة 1443

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد إيداع الضمان الاجتماعي المطور 2022 وغلق منصة الضمان المطور الجديد،يبحث عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 للمسجلين الجدد، وكذلك عن غلق منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد، حيث يترقب ذلك الكثير من المستفيدين للضمان الاجتماعي، ويأتي ذلك بالتزامن مع تطبيق نظام التضامن الاجتماعي المطور الجديد الذي تم طرحه بناء على قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذي تضمن العديد من التحديثات التي تدعم المستحقين للضمان الاجتماعي.

لذلك نحن عبر هذا التقرير سنستعرض تفاصيل خبر موعد إيداع الضمان الاجتماعي المطور فبراير 2022 وغلق منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وفقا لآخر التصريحات.

موعد إيداع الضمان الاجتماعي المطور

تبعا لوزارة الموارد البشرية السعودية، فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443، بعد شهر من التسجيل، لذلك من المقرر صرف الضمان الاجتماعي للمسجلين الجدد في شهر ديسمبر الماضي خلال شهر يناير 2022 الجاري أو مع بداية شهر فبراير، كما أن إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين يكون بعد أسبوع من استلام رسالة القبول.

غلق منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديد

كما أعلنت الموارد الاجتماعية عن غلق المنصة القديمة للضمان الاجتماعي القديم، وفتح المنصة الجديدة المتطورة 2022 مع أول شهر مايو المقبل، على أن يتم التسجيل بعد ذلك داخلها بالطريقة المعتادة كما هي.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

نظام الضمان الاجتماعي يمكن تعريفه على أنه أحد الأنظمة السعودية الذي يستهدف الأفراد محدودي الدخل والأسر الفقيرة والأشد احتياجاً من خلال تزويدهم بالدعم المادي الكامل من أجل تحسين حالتهم وظروفهم المعيشية.

ويهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تحقيق الاستقلال المالي والتحول من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج من خلال إنشاء دورات تدريبية وتقديم أفضل عروض العمل المناسبة من خلال التعاون مع صندوق التنمية للموارد البشرية بالمملكة.

ما هي الفئات المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي المطور؟

حددت وزارة الموارد البشرية الفئات المستحقة لراتب الضمان الاجتماعي، وهم كالتالي:

  • النساء الأرامل.
  • النساء المُطلقات.
  • كبار السن الذين تخطت أعمارهم 60 عاما
  • المعوقون وذوو الهمم.
  • الأشخاص غير القادرين على العمل.
  • الأسر التي تعاني من الفقر.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .