التخطي إلى المحتوى
موعد نزول المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443 الضمان

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد نزول المكرمة الملكية متى يكون؟ حيث أصبحت المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي من أهم ما يتم البحث عنه وخصوصًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، فقد تم الإعلان عن المكرمة الملكية منذ سنوات من خلال الملك سلمان بن عبد العزيز لدعم الأسر ذوي الحاجة والأشد فقرًا أيضًا، لإعانتهم على شراء لوازم شهر رمضان الأساسية، وأما عن المستفيدين من مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز الرمضانية فهم المستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودي، وسوف نتعرف على موعد الصرف وكافة التفاصيل.

موعد نزول المكرمة الملكية

تشرف الموارد البشرية على موعد نزول المكرمة الملكية الرمضانية في السعودية، وقد أكدت على أن هناك فئات كثيرة تستفيد من المكرمة، وعلى رأسهم المستفيدين من الضمان الاجتماعي كما هو مذكور، ويشترط أيضًا للحصول عليها أن يكون المواطن سعودي الجنسية.

ولا يتم تقديم المكرمة الملكية لمن كان يحصل على دخل شهري يزيد عن ثلاثة آلاف ريال سعودي أو لديه عقارات أو سيارات مسجلة باسمه لدى الجهات المختصة السعودية، وقيمة المكرمة تُحدد بحسب أعداد أفراد الأسر، ولكن بوجه عام يتم تقديم ألف ريال سعودي للعائل الأساسي، والتابعين 500 ريال.

وعلى الرغم من أن موعد نزول المكرمة الملكية غير معلوم لدى الكثير، إلا أنه مُحدد بشهر رمضان المبارك، فلا يتم تقديمها شهريًا بل إنها تعطى مرة واحدة في العام مع حلول شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن يبدأ الصرف مع صرف معاش الضمان الاجتماعي ولكن لم يتم التأكيد على الموعد حتى هذه اللحظة وبمجرد إعلان الموعد سنقوم بوضعه.

مكرمة رمضان الملكية لعام 1443

ونظرًا لارتفاع الأسعار السائد في جميع أنحاء العالم، قد يتم زيادة قيمة المكرمة ولكن أيضًا لم يتم توضيح ذلك، ولكن يمكن متابعة موقع الموارد البشرية الرسمي أو متابعة الحسابات الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي من أجل معرفة قيمة الصرف وأيضًا المواعيد.

وقد اعتادت الحكومة على تقديم عدد كبير من برامج الدعم من أجل تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وإعانتهم على شراء احتياجاتهم الأساسية سواء خلال شهر رمضان المبارك أو في عيد الفطر المبارك.

دعاء استقبال شهر رمضان “أفضل أدعية شهر رمضان 2022 مكتوبة”

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .