التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم السعودية تبدا في الاختبارات النهائية لعام 1443هـ
وزارة التربية والتعليم السعودية تبدا في الاختبارات النهائية لعام 1443هـ

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،بداية الاختبارات النهائية 1443 أصدرت وزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية بقيامها بالكثير من التعديلات التي تخص النظام التعليمي في المملكة للعام 1443، ومن أهمها هذه السنة الأولى تطبيق نظام الثلاثة فصول ويكون مدة كل فصل دراسي ١٣ اسبوعًا وعندما يتم الانتهاء من الفصل يتم عمل اختبار، واليكم تاريخ بداية الاختبارات النهائية 1443 وآلية الاختبار فى مختلف المنشآت التعليمية والمدارس بالمملكة.

بداية الاختبارات النهائية 1443

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن بداية الاختبارات النهائية 1443  سوف يكون بعد الانتهاء من كل الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي، ويستمر كل ترم حوالى ١٣ اسبوعًا، وان الفصل الدراسي الأول تمت الاختبارات النهائية فى تاريخ ٩ من شهر ربيع الثاني 1443 الذي يوافق ميلاديًا ١٤ من نوفمبر ٢٠٢١.

كانت الاختبارات الشفوية توافق ٩ ربيع الثاني 1443 واستمرت حتى ٣ أيام وقد تم بعدها عمل اختبارات المرحلة الابتدائية، وكانت قد تمت عن بعد فى تاريخ ١٢ من ربيع الثاني 1443 ، وبالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية قد تم الاختبارات فى تاريخ ١٢ من ربيع الثاني 1443.

تاريخ بداية الاختبارات النهائية 1443

سوف تكون الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لعام 1443 في يوم الأحد الموافق ٢٦ من شهر رجب ١٤٤٣ه‍، والذى يوافق ميلاديًا ٢٧ من فبراير المقبل، وسوف تستمر تقريبًا ١٠ أيام وسوف تنتهي يوم ٦ من شهر شعبان 1443، والذى يوافق ميلاديًا ٩ من شهر مارس ٢٠٢٢.

مع الجدير بالذكر بأن اختبارات الترم الثالث قد حددتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عند الانتهاء من أسابيع الدوام والتي سوف تكون ١٣ اسبوعًا والمحددة للفصل الدراسي الثالث.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443

أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاحترازية لكى تقلل من تفشى فيروس كورونا، ومن هذه الآليات التي قامت بها الوزارة هي القيام بالاختبارات فى المنشآت التعليمية والمدارس بالمملكة، حيث قد وضحت الوزارة أن جميع الاختبارات النهائية 1443 سوف يتم تطبيقها على نفس النحو.

سوف تكون الاختبارات النهائية 1443 المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بحضور الطلاب فى المدارس، ولكن مع اتباع الخطوات اللازمة والاحترازية للحماية من فيروس كورونا، وسوف يكون إجراء الاختبارات عن طريق تقسيم الطلاب لفئات لحل الاختبارات طوال اليوم، ولا يزيد عدد الاختبارات في اليوم الواحد عن اختبارين.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .