التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تعلن كيف اغير حالة المحصن في تطبيق توكلنا 2022
وزارة الصحة السعودية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وزارة الصحة السعودية تعلن كيف اغير حالة المحصن في تطبيق توكلنا 2022، يبحث الكثير من المقيمين في السعودية حاليا عن كيف اغير حالة المحصن في تطبيق توكلنا 2022، حيث عادت السعودية إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا من جديد في المملكة، وصار لزاما الانتباه إلى حالة التحصين الخاصة بك عبر منصة توكلنا.

وأصبح من الهام تحويل الحالة إلى محصن بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، حتى يتحول اللون على المنصة إلى اللون الأخضر.

لذلك نحن اليوم عبر هذا التقرير سنستعرض تفاصيل خبر تغير الحالة الصحية في منصة توكلنا، والمدة المستغرقة من أجل ذلك.

كيف اغير حالة المحصن في تطبيق توكلنا 2022

بخصوص الحالة الوبائية في المملكة حاليا صرحت وزارة الصحة السعودية إنه بدءا من تاريخ 1 فبراير لعام 2022، يمكنك التقدم بطلب تغيير حالة التحصين في تطبيق توكلنا بعد مرور 8 أشهر على الجرعة الثانية.

كما أردفت الوزارة أن حالة التحصين لا تتغير في حالة كانت المدة الفائتة أقل من 8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.وأن هذا التغيير سيتم تلقائيا.

إصابات اليوم من فيروس كورونا

وزارة الصحة قد أعلنت اليوم عن تسجيل (5477) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالة وفاة واحدة، وذلك بالإضافة إلى تسجيل (3405) حالات تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (564,947).

وبذلك يصل عدد إجمالي حالات كورونا في المملكة إلى 626808 حالات، توفى منهم 8910 حالات فيما تجاوز عدد جرعات لقاحات كورونا 54 مليون جرعة في كافة الأنحاء السعودية.

حالة المحصن المخالط للمصاب على منصة توكلنا

وفي وقت سابق قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح لمخالطي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) سواء المحصنين أو غير المحصنين.

وقالت الصحة: “ماذا تفعل بعد مخالطتك لمصاب كورونا؟”.

وأضافت الصحة في منشور رسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : “إما إذا كنت غير محصن وخالطت مصابًا وظهرت عليك الأعراض فتوجه فورًا لعيادات تطمن، وفي حالة لم تظهر عليك الأعراض فاحجز نفسك والتزم والاحترازات، وفي اليوم الخامس من الحجر توجه للفحص في مراكز تأكد”.

وأكدت وزارة الصحة إلى أنه إذا كانت النتيجة إيجابية أي أن الشخص مصاب بالفعل فيجب علبه العزل المنزلي للفترة المحددة والمبادرة باستئناف التحصين، أما إذا كانت النتيجة سالبة والشخص صحيح فيجب عليه أن يبادر باستكمال التحصين على السواء.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .