التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – الأرصاد الجوية.. توضح أسباب إرتفاع درجات الحرارة

الأرصاد الجوية.. توضح أسباب إرتفاع درجات الحرارةجريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الحالة الجوية في شهر رمضان المبارك والذي يتزامن مع شهر أبريل الجاري، وذلك بعد إجراء دراسة مناخية مقارنة لشهر أبريل في الأعوام من 2017 وحتى 2021.

وقالت منار غانم، عضو المركز الاعلامى إن مصر تشهد موجة شديدة الحرارة وارتفاع درجات الحرارة يتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات عن المعدلات المسجلة مسبقًا، مشيرة إلى تأثر البلاد بكتل جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، بالإضافة إلى امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي إلى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة على أنحاء البلاد كافة.

وأشارت الدكتورة منار خلال حديثها إلى وجود نشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد مثل مدينتي مطروح والسلوم، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 4 رمضان، على أن تختفي غدًا الأربعاء وتعود مرة أخرى يوم الخميس المقبل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي استمرار الموجة شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل، وارتفاع درجات الحرارة في مصر لمدة 72 ساعة ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة خلال تلك الفترة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية، ويسود معها طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي، أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة وربما نشهد 4 فصول في نفس اليوم، كما ترتفع فيه درجات الحرارة وتنخفض، لافتة إلى تأثر مصر خلال الفترة الحالية بالكتل الهوائية القادمة من جنوب البلاد سواء من شبه الجزيرة العربية أو الصحراء الغربية.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .