التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – سعر طن القمح 1100.. معيط يكشف حقيقة استهداف الحكومة شراء 6 ملايين طن

سعر طن القمح 1100.. معيط يكشف حقيقة استهداف الحكومة شراء 6 ملايين طنجريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن استهداف الحكومة شراء 6 ملايين طن من القمح المحلي بتكلفة 36 مليار جنيه، وقال وزير المالية في تصريحات له، إن تم الاتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تحديد سعر طن القمح بمبلغ 1100 جنيها هذا العام، موضحا أن هناك متابعة من الوزارتين لموقف التوريد اليومى للقمح المحلى، بحيث تتم إتاحة مبالغ لحساب تمويل شراء القمح المحلى؛ لضمان توفير السيولة المالية الكافية للصرف الفورى لمستحقات المزارعين.

وذكر وزير المالية، أن الموازنة العامة للدولة قادرة على التعامل الإيجابي والمرن مع الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأشار إلى أن هناك أولوية قصوى لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، واستدامة «المخزون الاستراتيجى» للقمح، بما يضمن تأمين احتياجاتنا خاصة في ظل الوضع الاستثنائى للاقتصاد العالمى.

وعلى سياق متصل قال وزير المالية إنه تم توفير 1.1 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لصالح هيئة السلع التموينية و البنك الزراعي المصري، في صورة دفعة مقدمة لتوريد محصول القمح المحلي من الفلاحين.

واعتبر وزير المالية أن تلك الإجراءات تأتي وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتيسير إجراءات توريد القمح المحلى، وسرعة صرف مستحقات المزارعين؛ بما يُشجعهم على توريد أكبر كمية ممكنة من المنتج المحلي.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .