التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – وزير الاوقاف :شهر رمضان هو شهر مكارم الأخلاق

وزير الاوقاف :شهر رمضان هو شهر مكارم الأخلاقجريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بإعتماد قرارًا اليوم 5/ 4/ 2022م بتعيين محمد محمود عبد النبي سالم مساعدًا لوزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف المصرية.

حيث التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المستشار محمد حسام عبد الرحيم رئيس مجلس الدولة اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الدولة، حيث هنأه وأعضاء المجلس بالشهر الكريم، وقام بإهداه نسخة من كتاب الله (عز وجل) بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

كما أهداه وزير الأوقاف أيضا بعض إصدارات وزارة الأوقاف كتاب: الدولة مفهومها وتطورها، وكتاب: الشأن العام بين حرية الرأي ومسئولية الكلمة.

وكتاب: حديث الصيام ضمن سلسلة (رؤية) للفكر المستنيرمن جانبه أشاد المستشار محمد حسام عبد الرحيم رئيس مجلس الدولة بدور الأوقاف في نشر الفكر الوسطي، سواء من جهة إصداراتها العلمية المتميزة أم من جهة إعداد وتدريب وتأهيل الأئمة، وإحكام سيطرتها على المساجد. والفكرية، مع تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، والبداية تكون بالحديث عن مكارم الأخلاق.

وأشار وزير الأوقاف في الحلقة الثانية من برنامج رؤية، أن رمضان هو شهر الأخلاق، وبناء الأخلاق، ومكارم الأخلاق، ألم يقل نبينا (صلى الله عليه وسلم): “إذا أصبَحَ أحدُكم يومًا صائمًا، فلا يرفُثْ ولا يَجهَلْ، فإنِ امرؤٌ شاتَمَه أو قاتَلَه، فلْيَقُل: إنِّي صائِمٌ، إنِّي صائِمٌ”، ذلك أن الصوم يهذب الأخلاق، وديننا دين مكارم الأخلاق، ألم يقل نبينا (صلى الله عليه وسلم): “إنما بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ مكارم الأخلاقِ”.

وقال (صلى الله عليه وسلم):والفكرية، مع تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، والبداية تكون بالحديث عن مكارم الأخلاق.

وقال رسول الله “أحبكم إلي، وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أكثركم صلاة ولا صيامًا إنما قال: “أحاسِنُكم أخلاقًا”، وذلك لأهمية الأخلاق في حياة الفرد، والمجتمع، والدول، والأمم التي لا تبنى ولا تقوم على الأخلاق تحمل عوامل سقوطها في أصل بنائها وأساس قيامها، ألم يقل الشاعر:وَإِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلاقُ مَا بَقِيَتْ فَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلاقُهُمْ ذَهَبُوا ويقول الآخر: وإذا أصيب القوم في أخلاقِهم

فأقم عليهم مأتمًا وعويلًا.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .