بدء إيدع الدفعة 27 من حساب المواطن .. مواعيد صرف الدفعة 27 من حساب المواطن

بدء إيدع الدفعة 27 من حساب المواطن .. مواعيد صرف الدفعة 27 من حساب المواطن

يشهد رابط حساب المواطن الدفعة 27 حالة من البحث الشديد اليوم من جميع الأسر المستفيدة من تلقي الدعم من برنامج حساب المواطن، والتي تتلقى الدعم المادي بصفة دورية كل شهر، أعلن اليوم الموافق عشرة من شهر فبراير 2020 إيداع مبلغ 2.5 مليار ريال لمستفيدي الدفعة السابعة والعشرون من الأسر الفقيرة .

إيدع الدفعة 27 من حساب المواطن .. تفاصيل جديدة نقدمها لكم بشأن حساب المواطن زوار تابعونا الان سننشر لكم زوارنا جميع التفايل الخاصة في حساب المواطن .. كونوا معنا الان في هذه المقالة .

أعلن برنامج “حساب المواطن” إيداع الدفعة رقم 27 من مبلغ الدعم في حسابات المستفيدين في السعودية مع الساعات الأولى من اليوم الاثنين 10 فبراير وبلغت قيمة مبلغ دعم المستحقين 2.6 مليار ريال، لنحو 12.6 مليون مستفيد شملهم الدعم لشهر فبراير.

وقال البرنامج عبر حسابه في “تويتر” إن 2.3 مليون مستحق تحصلوا على الاستحقاق الكامل، وبلغت قيمة تعويضات الدفعات السابقة 12 مليون ريال، وكان إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 27 لشهر فبراير الجاري، قد بلغ 66 مليار ريال.

شرط صرف المبالغ المُعلقة بالحساب

ومن ناحية أخرى، شدد برنامج حساب المواطن على أنه في حال إيقاف الحساب البنكي لأحد المستفيدين من البرنامج لبعض الأسباب أو لسبب ما، وتم على إثره وقف صرف مبلغ الدعم المقدم له، ولصرفها مرة أخرى، يتم ذلك عبر تنشيط الحساب البنكي الخاص بالمستفيد المتأثر بالتعليق في غضون مدة لا تتجاوز 6 أشهر فقط.

تحديث بيانات المستفيدين

هذا وقد ناشد برنامج حساب المواطن المستفيدين من سرعة تحديث البيانات الخاصة بهم عبر البرنامج،  تلافيًا لوقف اعتماد أسمائهم ضمن أهلية الصرف، مؤكدة في الوقت ذاته إلى أن معايير الاستحقاق للدفعات، تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، ويمكن المستفيدين لمعرفة أسماء الأهلية وحساب الحاسبة التقديرية لقيمة الدعم المقدم من خلال الدخول عبر رابط: حساب المواطن الإلكتروني.

مواعيد صرف الدفعة 27 من حساب المواطن

تم تحديد يوم 10 من كل شهر موعدا لصرف مخصصات الدعم للفئات المعينة والعائلات ذوي الدخل المحدود، ومن الممكن أن يصادف يوم العاشر عطلة أو اجازة رسمية ويتم تقديم الصرف بيوم أو تاخيره بيوم، حيث تم تصنيف المستحقون الي ثلاثة تصنيفات (أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط)، ويكون مبلغ الدعم للمستفيد حتى راتب (20.159 ريالًا)، حيث تقوم الحكومة السعودية بايداع مبالغ مالية للعائللات السعودية عبر حساب المواطن.

أوضحت الجهات الرسمية أن الدفعة السابعة والعشرون شملت القيمة المالية الخاصة لها تعويض مادي لمستفيدي الدفعة السابقة قدر بقيمة 10.6 مليون ريال سعودي لعدد من الأسر بلغ 12.5 مليون مواطن سعودي.

اتاح أيضًا البرنامج لجميع المواطنين متلفي الدعم إمكانية معرفة قيمة الدعم، وذلك من خلال الدخول غلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن، واختيار الحاسبة التقديرية.

رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات