إثيوبيا: آبي أحمد يقود الجيش في حربه ضد تيغراي..ويفوض نائبه بإدارة شؤون البلاد . دار الحياة - جريدة البوكس نيوز

إثيوبيا: آبي أحمد يقود الجيش في حربه ضد تيغراي..ويفوض نائبه بإدارة شؤون البلاد . دار الحياة

admin
سوشيال ميديا
إثيوبيا: آبي أحمد يقود الجيش في حربه ضد تيغراي..ويفوض نائبه بإدارة شؤون البلاد . دار الحياة

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما إثيوبيا: آبي أحمد يقود الجيش في حربه ضد تيغراي..ويفوض نائبه بإدارة شؤون البلاد . دار الحياة،

قال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية ليجيسي تولو، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء آبي أحمد توجه لإدارة جهود الحرب ضد قوات جبهة تحرير تيغراي من الخطوط الأمامية.
وأضاف المتحدث – خلال مؤتمر صحفي، اليوم – : أن نائب رئيس الوزراء ديميكي ميكونين سيتولى إدارة الشؤون اليومية للحكومة في غياب رئيس الوزراء.
وكان أحمد قد أعلن، في وقت متأخر من الإثنين، أنه يعتزم قيادة الحرب شخصيًا ضد قوات جبهة تحرير تيغراي وحلفائها. 
وكتب قائلا: “لنلتقي في جبهة القتال. حان الوقت للتضحية من أجل قيادة البلاد”. 
وهددت قوات تيغراي وحلفاؤها بالزحف إلى أديس أبابا، لكنها تقاتل بشراسة أيضًا في محاولة لقطع ممر للنقل يربط بين إثيوبيا الحبيسة وميناء رئيسي في جيبوتي. 
وقال المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، الثلاثاء، إن الجيش الإثيوبي وجماعات مسلحة من الأقاليم تمكنوا إلى حد ما من وقف تحركات قوات تيغراي لقطع الممر، لكن قوات تيغراي تمكنت من التحرك جنوبًا صوب العاصمة.

اقرأ ايضا: يهود إثيوبيا يتظاهرون بالقدس لإنقاذ ذويهم من براثن الحرب في أديس أبابا


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر