إسرائيل والمغرب يوقعان اتفاقية تفاهم دفاعية . دار الحياة - جريدة البوكس نيوز

إسرائيل والمغرب يوقعان اتفاقية تفاهم دفاعية . دار الحياة

admin
سوشيال ميديا
إسرائيل والمغرب يوقعان اتفاقية تفاهم دفاعية . دار الحياة

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما إسرائيل والمغرب يوقعان اتفاقية تفاهم دفاعية . دار الحياة،

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن تل أبيب والرباط وقعتا مذكرة تفاهم دفاعية، اليوم الأربعاء، ما يمهد الطريق نحو تعاون عسكري ومبيعات عسكرية، وذلك بعد أن رفع البلدان مستوى علاقاتهما الدبلوماسية في العام الماضي.

وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس للمغرب، إذ من المقرر أن يعقد غانتس مباحثات مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي.

اقرأ ايضا: صحيفة تكشف تفاصيل خطة مصرية لإجراء تعديل على اتفاقية السلام مع إسرائيل

وقال غانتس – خلال تصريحات صحفية قبيل مغادرته للرباط – إنه سيبدأ أول زيارة رسمية للمغرب، في إشارة إلى العلاقات العلنية التي لم تكن كذلك من قبل.

كما زار بيني غانتس والوفد المرافق له، ضريح محمد الخامس في الرباط ووضعوا إكليلاً من الزهور.

ووصل بيني غانتس، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الرباط، في أول زيارة رسمية بعد توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين، إذ من المقرر أن يجتمع غانتس بعدد من المسؤولين في المغرب، بالإضافة للمشاركة بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات بين الجانبين.

 

 

 

اقرأ ايضا: “هاكرز” إيراني يتجسس على مؤسسات “حساسة” في إسرائيل والمغرب والسعودية


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر