التخطي إلى المحتوى
إمساكية شهر رمضان 2022 ننشرها لكم مع موعد أول يوم في رمضان 1443 هـ
إمساكية شهر رمضان 2022 ننشرها لكم مع موعد أول يوم في رمضان 1443 هـ

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إمساكية شهر رمضان 2022 ننشرها لكم مع موعد أول يوم في رمضان 1443 هـ،مع بدء العام الميلادي الجديد، يتهيأ الكثير من المسلمين حول مختلف دول العالم لمعرفة موعد حلول شهر رمضان المبارك في هذا العام، و يبحثون عن إمساكية شهر رمضان 2022 وموعد أول يوم في رمضان 1443، كما يتابعون الموعد الفلكي المحدد له، وكذلك مواقيت الصلاة المختلفة على مدار الشهر، وحساب ساعات الصيام من أجل التهيؤ نفسيا وجسديا وروحانيا لممارسة شعائر و طقوس هذا الشهر الكريم.

ومن المتعارف عليه أن شهر رمضان المبارك له أهمية خاصة في نفوس المسلمين، تستدعي البحث المستمر عن الإمساكية الخاصة بالشهر في كل عام جديد.

لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سنستعرض معا أهم ما ورد بشأن إمساكية شهر رمضان 2022 وموعد أول يوم في رمضان 1443.

 موعد أول يوم في رمضان 1443 هـ

شهر رمضان 2022 بالميلادي يوافق يوم السبت بالتحديد يوم 2 أبريل من عام 2022، على أن ينتهي رمضان 2022 الميلادي في يوم الاثنين الموافق 2 مايو من نفس العام.

ومن المنتظر أن يؤذن الفجر في أول أيام شهر رمضان المبارك في الساعة الرابعة والثلاث وعشرين دقيقة، بينما يؤذن المغرب في أول أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة السادسة واثنين وعشرين دقيقة.

ومن المنتظر أن يؤذن الفجر في آخر أيام شهر رمضان المبارك في الساعة الثالثة وستة واربعين دقيقة، بينما يؤذن المغرب في آخر أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة السادسة واثنين واربعين دقيقة.

إمساكية شهر رمضان 2022

و بالطبع فإن امساكية شهر رمضان 2022 وموعد اول ايام شهر رمضان 1443 من أبرز الموضوعات التي تشغل الكثير من المسلمين، وذلك قبل بداية الشهر الكريم، نظرًا لما للشهر المعظم من روحانيات خاصة، تجعل المسلمون في عبادة أكثر من باقي أيام السنة، لما لأيام شهر رمضان من الأجر المضاعف عند الله تعالى.

موعد شهر رمضان في عام 2023

  • يوافق رمضان في سنة 2023 يوم الخميس 23 مارس 2023، وينتهي في الجمعة 21 أبريل 2023.

موعد شهر رمضان في عام 2024

  • أما بخصوص عن 2024 يبدأ رمضان في الاثنين 11 مارس، و ينتهي في الأربعاء 10 أبريل 2024

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .