اسبوع علي انتهاء مهلة الـ 90 يوم قبل المغادرة وتعديل علي قرار منع إضافة مرافق بجواز السفر

soha jad
سوشيال ميديا
اسبوع علي انتهاء مهلة الـ 90 يوم قبل المغادرة وتعديل علي قرار منع إضافة مرافق بجواز السفر

اسبوع علي انتهاء مهلة الـ 90 يوم قبل المغادرة للأراضي السعودية ، وتعديل جديد علي قرار منع إضافة اي مرافق علي جواز السفر ، التفاصيل تباعا من خلال هذا المقال .

اسبوع علي انتهاء مهلة الـ 90 يوم قبل المغادرة وتعديل علي قرار منع إضافة مرافق بجواز السفر ، حيث قد تبدأ المديرية العامة للجوازات السعودية غداً ، تطبيق المهلة المحددة بـ“90″ يوماً للحملة الوطنية الشاملة لتعقب ، وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود .

ومن هنا فقد أعلنت المديرية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم منح المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل ، وأمن الحدود مهلة مدتها 90 يوماً لمغادرة المملكة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص والباقي منها اسبوع .

وايضا فقد يستفيد من الحملة المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج او عمرة او زيارة او مرور (عبور)، ومن يحمل إقامة نظامية في البلاد وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها بسبب كورونا ، ومن قدم للمملكة بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية بعد 90 يومًا من قدومه.

وايضا المتسللون إلى أراضي المملكة، ومن عليه مخالفة حج دون تصريح، ومن عليه بلاغ تغيب عن العمل وذلك قبل تاريخ الإعلان عن المهلة، شريطة المغادرة النهائية قبل انتهاء المهلة المحددة ، وقد بينت المديرية العامة للجوازات، أن آلية الاستفادة من المهلة المحددة (90) يومًا لمغادرة المخالف .

حيث سوف تكون على النحو التالي: المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة (حج ـ عمرة ـ زيارة ـ مرور ”عبور“)، ويستوجب عليهم التوجه للمنفذ الحدودي (جوي ، أو بحري ، أو بري) قبل انتهاء المهلة المحددة، وسيتم إنهاء إجراءات مغادرتهم مباشرة، والوثائق المطلوبة (جواز السفر، وحجز مؤكد ، وتذكرة سفر)، وعند وجود ملاحظة على المخالف في النظام الآلي أو بلاغ تغيب عن العمل (هروب) يجب عليه التوجه إلى إدارة متابعة الوافدين لإنهاء إجراءات مغادرته.

أما أصحاب الإقامة المنتهية قبل هذ التاريخ ، ومن قدم للمملكة بتأشيرة عمل قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة ، ولم يصدر له إقامة نظامية، فإن على صاحب العمل إصدار تأشيرة خروج نهائي للمخالف إلكترونيًا عن طريق الخدمات الإلكترونية .

وذلك بعد تسديد الرسوم والغرامات المستحقة على صاحب العمل ويغادر المخالف عبر المنافذ الدولية قبل انتهاء المهلة المحددة (90 ) يوماً، والوثائق المطلوبة جواز السفر، وحجز مؤكد، وتذكرة سفر .

ومن هنا فقد نوهت الجوازات، ان المتسللون إلى أراضي المملكة، ومن عليه بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة، فإن على المخالف التوجه لإدارة متابعة الوافدين في المنطقة أو المحافظة للحصول على تأشيرة خروج نهائي، والوثائق المطلوبة (جواز السفر أو وثيقة سفر)، ومن بعد ذلك يقوم بالمغادرة عبر المنافذ الحدودية (جواً، براً، بحراً) قبل انتهاء المهلة المحددة (90) يوماً.

وأشارت المديرية العامة للجوازات، إلى أن الإعفاءات التي يحصل عليها المخالف عند مغادرته خلال المهلة المحددة من تلقاء نفسه هي: الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل)، إضافة إلى الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وبإمكانه العودة إلى المملكة بالطرق النظامية.



رابط مختصر