التخطي إلى المحتوى
البنك السعودي الفرنسي ينضم لعضوية مركز مقاصة الأوراق المالية – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “البنك السعودي الفرنسي ينضم لعضوية مركز مقاصة الأوراق المالية” ،

أعلن البنك السعودي الفرنسي في بيان عام أصدره اليوم عن التحاقه بعضوية الشركة المالية لمقاصة الورق، وقد التحق كعضو مقاصة عام وقد صرح البنك أنه تم الالتحاق تنفيذًا لرؤية 2030 وبرنامج التطوير المخطط للقطاع المالي الذي يُجهز له البنك خلال هذه الفترة وتطوير الرؤية البنكية.

جاء هذا في بيان أصدره البنك صباح اليوم؛ ليُعلن عن تطوير الإستراتيجية القائمة للبنك والقيام بعمليات مقاصة الورق ليس مقاصة الورق فقط بل العملات المتداولة في السوق أيضًا.

وقد صرح البنك عن خططه المستقبلية في تطوير الخطة المالية ليس فقط عمليات تداول العملات، إنما أيضًا يشمل العمليات البنكية جميعها.

من حيث المساهمات ورفع الكفاءات التشغيلية والتوسع في الخدمات الإنتاجية وإضافة خدمات أخرى لإفادة العملاء، وهذا يُساهم في ترقية البنية التحتية للبنك.

اقرأ أيضا : عقدت لجنة تناقش أهمية البنوك الرقمية وتأثيرها على معاملات القطاع الخاص

ومن الجدير بالذكر أن مقاصة الأوراق المالية تأسست عام 2018 وهي تابعة لشركة السوق المالية وتُمارس عمليات مقاصة الأوراق المالية.

وقد أصبحت الشركة مُرخصة في العام الماضي وبالطبع قامت بالتطوير في أداء الشركة ووضعت خطط أيضًا لرؤية أفضل وتسوية أفضل في السوق المالية.

لم تقوم شركة مقاصة الأوراق بدور واحد فقط، بل تقوم بطرفي العملية فهي تقوم بدور البائع بالنسبة إلى مقاصة الشراء وهي المشتري المقاصة البيع.

لم يكن البنك حديث التجربة في المشروعات بل هو بنك له تاريخ في مدينة الرياض تأسس عام 1977 وهو شركة مساهمة سعودية.

يُعتبر البنك شراكة مع بنك كريدي أجريكول، وهو يسير بإستراتيجية نفس البنك لم يقتصر البنك على فرع الرياض فقط وإنما له 83 فرع إضافي.

حصل على أفضل بنك في المملكة العربية عام 2015، والأفضل للخدمات المصرفية عام 2016 ولم تكن هذه الجوائز فقط الذي حصل عليها بل له العديد منها.

تبلغ إجمالي الأرباح للبنك 912 مليون ريال سعودي وهذه أخر إحصائية عام 2018، أي أن البنك السعودي الفرنسي ليس مبتدئ في المشروعات الربحية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .