التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أسباب نقص فيتامين سي فى الجسم و طرق علاجه ،

مثل الجلد والشعر والمفاصل ومهم لصحة الجلد. لأنه يسبب آفات جلدية. الأعراض المبكرة هي بقع نزيف صغيرة تحت الجلد.

تلعب العناصر الغذائية والمعادن دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم ، لذلك يجب أن يكون نظامنا الغذائي متوازنًا وصحيًا.

فيتامين سى هو أحد العناصر الغذائية الأساسية الضرورية لعمل الجسم بشكل صحي. فهي ليست مسؤولة فقط عن التكوين السليم للكولاجين في الجسم ، ولكنها مهمة أيضًا لنمو العظام وصحة الأوعية الدموية والتئام الجروح.
يمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب المزيد من المضاعفات

الامراض الناتجة عن نقص فيتامين سى

– الاسقربوط

وهو من أشهر الأمراض المرتبطة بنقص فيتامين سي ، مما يؤدي إلى ظهور كدمات ونزيف في اللثة وضعف وإرهاق وطفح جلدي.

علامات الإنذار المبكر هي التعب غير المبرر ، وانخفاض الشهية ، والتهيج وآلام المفاصل ، والتي إذا تركت دون علاج يمكن أن تسبب فقر الدم ، والتهاب اللثة ، ونزيف الجلد ، وما إلى ذلك.

– فرط نشاط الغدة الدرقية

يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية عندما تفرز الغدة الدرقية هرمونات زائدة ، فيتامين سى مهم لصحة الغدة الدرقية إلى جانب العناصر الغذائية الحيوية الأخرى ، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي لفترات طويلة إلى إفراز مفرط للهرمونات من الغدة الدرقية ، مما يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية ومن ثم التسبب في ظهور أعراض مثل فقدان الوزن غير المقصود ، وخفقان القلب ، وزيادة الشهية ، والعصبية والرعشة ، والتغيرات في نمط الدورة الشهرية للمرأة ، وأكثر من ذلك.

– فقر دم

يعد تضمين فيتامين سي في نظامك الغذائي أمرًا مهمًا للغاية لأنه ، من بين فوائد أخرى ، فيتامين سي يساعد في امتصاص الحديد ، وهو أمر حيوي للوقاية من الأمراض مثل فقر الدم الناجم عن انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء أو الشحوب او ضيق في التنفس او دوار او فقدان وزن.

– نزيف اللثة

فيتامين سى مهم جدًا لصحة أسنانك ، فهو لا يقوي أسنانك فحسب ، بل يحمي اللثة أيضًا ، وبالتالي يمكن أن يؤدي نقصه إلى نزيف اللثة وأمراض اللثة

أمراض الجلد

يلعب فيتامين سى دورًا مهمًا في الحفاظ على بشرة صحية. له خصائص مضادة للأكسدة ويلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين وفير في الأنسجة الضامة مثل الجلد والشعر والمفاصل ومهم لصحة الجلد. لأنه يسبب آفات جلدية. الأعراض المبكرة هي بقع نزيف صغيرة تحت الجلد.

كيف تعالج نقص فيتامين سي فى الجسم

إن تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين سى في نظامك الغذائي هو أفضل طريقة لعلاج هذه الحالة ، وتناول كميات كبيرة من الحمضيات والخضروات الغنية بفيتامين سى وتجنب التدخين حيث أظهرت الدراسات أن المدخنين قد خفضوا مستويات فيتامين سي في أجسامهم . قد تفكر أيضًا في تناول مكملات فيتامين سي ، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك قبل تناول أي منها.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .