التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما الأرض على موعد مع ظاهرة القمر الوردي.. تعرفوا إليها.

يضيء سماء الدول العربية والعالم “القمر الوردي” والذي سيكون في ذروة إشراقه اليوم السبت 16 نيسان الجاري، في ظاهرة فلكية لافتة يتميز بها في فصل الربيع.

ماهي ظاهرة القمر الوردي ؟

وذكرت وكالات أنباء، أن القمر خلال هذه الفترة من السنة يُطلق عليه عدة تسميات منها “القمر الوردي”، “القمر الكامل”، “قمر نيسان”، “قمر العشب النابت”، “قمر البيض”، “قمر السمك”. وسيظل كاملاً حتى صباح غداً الاثنين، وأفضل وقت لرؤية القمر اليوم تكون عند الغسق.

وعلى خلاف المتوقع أن القمر الوردي سُيطل على سكان الكوكب الأزرق بلون يشبه تسميته فإنه سيظهر بدايةً بلون ذهبي ثم يزداد توهجه حتى الغد.

وجاءت تسمية القمر الوردي بهذا الاسم الذي يبدو رومانسياً أكثر من كونه فلكياً لتزامنه مع تفتح الزهور البرية التي يطلق عليها اسم “القبس” في شهر نيسان في أمريكا الشمالية، والتي لها لون وردي جميل وهي من علامات بدء فصل الربيع.

كما يتزامن القمر الوردي مع فترة الاحتفالات بعيد الفصح لذا سُمي أيضاً بـ”قمر الفصح”، إذا يبدأ العيد عند غروب الجمعة 15 نيسان، وينتهي ليل السبت 23 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن “القمر الوردي” ترجع تسمياته المتعددة إلى ثقافة الأميركيون الأصليون القدماء وتم جمعها في تقويم “ماين فارمرز” الصادر في فترة الثلاثينات من القرن المنصرم. بحسب وكالة الملاحة الفضائية “ناسا”.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .