التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

الترم الثالث كم شهر وما هو موعد البدء والانتهاء حتى يكون الطلاب على دراية كاملة بكافة  التفاصيل التي تحدث معهم في هذا التيرم، قررت وزارة التربية والتعليم السعودية أن طلاب المدارس بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية سوف يخضعون إلى تيرم ثالث في الدراسة من أجل تطوير التعليم، لذلك سوف نوضح لكم تفاصيل هذا الموضوع من خلال السطور القادمة.

الترم الثالث كم شهر وما هو موعد البدء والانتهاء

يود الطلاب وأولياء الأمور معرفة الفترة التي يستمر فيها الترم الثالث في المدارس بالإضافة إلى مواعيد بداية التيرم وانتهائه حيث إنها المرة الأولى التي صرحت فيها وزارة التربية والتعليم السعودية عن بدء تيرم ثالث، والتي يعتبرونها في إطار تطوير التعليم في 2030.

يكون التيرم الثالث في المدارس ثلاثة أشهر، ومن المقرر أن يبدأ في 20 مارس الموافق 17 شعبان حيث يُعد هذا التاريخ هو نهاية التيرم الثاني لطلاب المدارس بجميع مراحلها، ثم يتنهي التيرم الثالث في 30 يونيو، وبذلك يتكافئ الطلاب في المستوى العلمي مع طلاب الدول الأخرى المتقدمة في العلم.

شاهد أيضًا: ما هو سبب الاحتفال بالقرقيعان الحقيقي

ما هي مواعيد الاختبارات النهائية للتيرم الثالث؟

حتى الآن لم تصرح وزارة التربية والتعليم عن موعد الاختبارات المقرر عرضها للتيرم الثالث، ولكن من المفترض أن يتم عرضها قريبًا حتى يكون الطلاب على أتم الاستعداد مع العلم أنه لم يحدث تغيير في خطة بداية ونهاية التيرم.

تقويم التيرم الثالث في السعودية 1443

قامت الوزارة بإعلان مواعيد بداية وانتهاء التيرم الثالث كما أعلنت أيضًا عن الاجازات الذي يأخذها الطلاب في هذا التيرم مثل الفصول الدراسية الأخرى، حيث تأتي إجازة عيد الفطر في يوم 4/25 فتعود الدراسة يوم 5/08 ثم تأتي بعد ذلك إجازة نهاية اسبوع مطولة في يوم 25/05 وتأتي إجازة أخرى لنهاية الأسبوع يوم 6/15 كما يكون يوم 6/30 هو أخر يوم في الفصل الدراسي.

الترم الثالث كم شهر وما هو موعد البدء والانتهاء
الترم الثالث كم شهر وما هو موعد البدء والانتهاء

تكون فترة التيرم الثالث هي ثلاثة عشر أسبوعًا يتعلم فيها الطلاب مناهج أخرى غير المناهج التي تمت دراستها حتى يتطور العلم ويكون مستواهم العلمي مثل البلاد المتقدمة.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .