التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444 من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444 من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

يهتم الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية بما يتعلق بالتسجيل في اختبار الرخصة المهنية لكافة الخريجين والخريجات من الجامعات السعودية، ويعتبر اختبار الرخصة هو إلزام لكافة الأشخاص من أجل البدء بمزاولة مهنة التدريس في المملكة، كما ويعد التسجيل في اختبار الرخصة مهم بالنسبة لكثير من الأشخاص، وتؤكد الهيئة على ان اختبار الرخصة المهنية لكافة المعلمين هو بمثابة أداء من أجل العمل على تقويم وقياس معايير التربية لديهم.

وأشارت إلى أن الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية تنقسم إلي قسمين ، وهما :

  •  الاختبار التربوي العام ، ويشترك به كافة المعلمين والمعلمات .
  • الاختبار التخصصي للرخصة ، ويهتم بمفاهيم وبيانات التخصص .

أهمية اختبار الرخصة المهنية

تعد اختبارات الرخصة المهنية مهمة جدا لممارسة مهنة التدريس وهي وثيقة تصدر عن هيئة تقويم التعليم والتدريب لشاغلي الوظائف التعليمية، ممن هم على رأس عملهم بالقطاعين الخاص والحكومي أو الخريجين وفق معايير محددة، وبمجرد الحصول على رخصة معلم فهذا يعني أهلية المعلم لمزاولة مهنة التعليم في المملكة.

كيفية التسجيل في الرخصة المهنية

  • ادخل إلى نظام الرخص المهنية على الإنترنت.
  •  من خلال النفاذ الوطني الموحد، اضف كلا من اسم المستخدم وكلمة مرور.
  • قم بكتابة رمز التحقق المرئي، واضغط على زر تسجيل الدخول.
  • قم بإضافة الرمز الذي وصلك إلى الهاتف، ثم سجل الدخول للملف الشخصي واختر الاختبارات، ثم اضغط على سجّل الآن.
  • عليك الدخول من خلال ملف قياس، ثم اختر تعديل

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للخريجين 2022

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد قياس اختبار الرخصة المهنية للخريجين 1444، وهي كما يلي:

  • الاختبار التربوي سيكون يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 الموافق 17 ربيع الثاني 1444، وأيضا يوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 الموافق 20 ربيع الثاني 1444.
  • بالنسبة للاختبار التخصصي سيكون يوم السبت 21 يناير 2023 الموافق 28 جمادي الأولى 1444، وهذا حتى يوم 25  يناير الموافق 3 من شهر رجب 1444.

الهيئة العامة للتعليم والتدريب

هي الجهة المختصة في المملكة بالتقويم واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص، من أجل رفع جودتها وكفايتهما وإسهامها في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، كما وتحرص الهيئة على الشراكة نع المنظمات العالمية ذات خبرة في تقويم التعليم والتدريب ومنها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لتفيد مما لديها من خيرات وتجارب دولية، وللتأكيد على الحضور الدولي للمملكة بصفتها عضواً في مجموعة العشرين وإحدى الدول ذات التأثير العالمي.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .