التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما تحذيرات من موجة غبار تجتاح سوريا.. حالة الطقس اليوم.

حذرت تقارير عن الطقس، من موجة غبار تصل إلى “سوريا” الاثنين 18 نيسان، وسط توقعات بتقلبات جوية تؤدي لحدوث رياح سريعة وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكرت صفحة “الأرصاد الجوية السورية” عبر “فيسبوك”، أن موجة الغبار يرافقها طقس حار مع انتشار السحب التي ستحجب أشعة الشمس شمالاً مع  نشاط سرعة الرياح الشرقية وخاصة على البادية والجزيرة. بحسب ما أظهرته صور الأقمار الصناعية.

وتوقعت أن تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية بدءاً من منتصف ليل الأحد – الاثنين من ريف حمص الشرقي وتزداد ظهر الاثنين على البادية ومنطقة الرقة وحلب والسفوح الساحلية لتؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة. وقد مناطق من الرقفة ودير الزور والبادية بعواصف غبارية قوية منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء ستعبر حزم من الرياح الغربية كامل “سوريا” وستتراوح الهبات مابين ٦٥/٥٥ كلم بالساعة مع إثارة الغبار والعواصف الرملية وخاصة شرق البلاد والجزيرة يرافقها انخفاض كبير على درجات الحرارة.

وأشارت الأرصاد في منشور آخر إلى أن هناك تقلبات جوية مثل انخفاض درجات الحرارة ونشاط سرعة الرياح خلال منتصف ونهاية الأسبوع الحالي، نتيجة امتداد منخفض بارد وماطر سيؤثر على “تركيا” ودول البلقان وصولاً لغرب “قبرص” ناتج عن نزول قطبي على منطقة غرب البحر الأسود.

أما عن طقس اليوم الأحد 17 نيسان، ذكرت “مديرية الأرصاد الجوية” في نشرتها اليومية، أن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، والحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية .

ويأتي ذلك بسبب تأثر المناطق السورية بمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .