التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم تخصصات برنامج ابتعاث النخبة السعوديين 1444هـ المملكة العربية السعودية،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن التخصصات المتاحة لبرنامج الانبعاث التي يقدمه خادم الحرمين الشريفين، حيث يعد هذا البرنامج هو ارتقاء لجميع النواحي الاقتصادية والعملية والاجتماعية، ويقصد هذا البرنامج الطلاب الين حصلوا على القبول الجامعي من أفضل وأشهر الجامعات على مستوي العالمي في جميع التخصصات العلمية المطلوبة، المطلوبة في سوق العمل ويتم القبول وفق مجموعة من المعايير والشروط التي قدمتها الحكومة في المملكة العربية السعودية .

برنامج الابتعاث النخبة

هو عبارة عن ابتعاث خارجي يتضمن رسالة وطنية والهادف منها محاولة لكي يتم اكتساب الخبرات العلمية والتي تسعي الحكومة السعودية من تطبيقها بطريقة إيجابية في كافة نواحي الحياة في المملكة حيث يتم الابتعاث على أحد اشهر المدن ات المكانة التعليمية والعلمية مثل ” بريطانيا، والولايات المتحدة الامريكية، كندا، سويسرا، سنافورة”، ويتميز هذا البرنامج بأنه متاح طوال العام ويخص كافة المراحل لتعليمية المختلفة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

مميزات برنامج ابتعاث النخبة

يتضمن برنامج ابتعاث النخبة مجموعة من المميزات التي من خلالها يستطيع المبتعث من الدارسة في حال لم يستطيع الدارسة في بلاده، وتعمل على اكتساب مجموعة ن الخبرات العلمية وتطبيقها ف جميع نواحي الاقتصادية والعلمية، وتعمل على توفير فرص عمل هائلة تتناسب مع متطلبات سوق العمل ويعمل برنامج الانبعاث النخبة من منح المبتعث شهادة معتمدة ذات مكانة علمية وتقديرية في التخصص التي قام بدراستها ويقوم بتعرف على العديد من الثقافات المختلفة تعمل على توسيع الأفق وتعزيز الادراك والعلمي وتطوير المهارات، وتسعي للتعرف على العادات والتقاليد الخاصة بالدولة المنبعث اليها .

تخصصات برنامج ابتعاث النخبة

من التخصصات التي يقدمها برنامج ابتعاث النخبة ويتم تقديمها في أفضل الجامعات الوطن العربي ومن ضمن أفضل هذه الجامعات هي :

  • أفضل الجامعات الماليزية لدراسة إدارة الأعمال.
  • أفضل جامعات ألمانيا لدراسة الهندسة، وعلوم الحاسوب وتقنية المعلومات، الماسبة المالية، إدارة الاعمال .
  • ومن ضمن التخصصات أيضا تخصص الترجمة .
  • وأفضل الجامعات في المملكة العربي السعودية لدراسة الطب، المحاسبة المالية ، إدارة الأعمال ، المختبرات الطبية، علوم الحاسب ، الهندسة، إدارة الضيافة الدولية، تقنية المعلومات، نظم المعلومات الإدارية، الأمن السيبرانى، وتخصص الذكاء الاصطناعي .

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .