التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – تداول السعودية تطلق أول مؤشر تاسي الإسلامي لتتبع أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم تداول السعودية تطلق أول مؤشر تاسي الإسلامي لتتبع أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

أطلقت شركة تداول السعودية اليوم الأحد الموافق 18 يوليو أول مؤشر متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية والمدرجة في تداول السعودية، وذلك تحت إشراف اللجنة الشرعية الاستشارية المستقلة والتى تم الإعلان عنها مسبقاً، كما وقد أوضحت تداول السعودية على أن المؤشر سوف يكون كأداة إرشادية لكافة المستثمرين والمشاركين في السوق من أجل على دعم اتخاذ قرار الاستثمار في المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما سوف يعمل المؤشر على أساس زيادة عدد من المنتجات المالية كالمشتقات وصناديق المؤشرات المتداولة.

شركة تداول السعودية

تعتبر شركة تداول السعودية من أبرز الشركات في دولة المملكة العربية السعودية، وقد تشكلت في شهر مارس 2021 ميلادي، بعد أن تحول شركة السوق المالية إلى شركة قابضة باسم مجموعة تداول السعودية، كما وتتولي شركة التداول مسؤولية إدراج وتداول الأوراق المالية لكافة المستثمرين المحليين والدوليين باعتبارها سوق للأوراق المالية المعنية بكافة الأنشطة المتداولة وهي المصدر الرئيسي لكافة المعلومات المتعلقة في السوق.

هذا وتحتل شركة تداول السعودية المركز التاسع كأكبر سوق مالي بين الأسواق المالية في الاتحاد الدولي للبورصات والأسهم الممثلة بـ 69 عضواً، كما يصنف بانها السوق المالي الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعتبر هي أكبر سوق مالي بين نظيراتها في الأسواق الناشئة، كما يعتبر شركة تداول السعودية عضو منتسب في كل من المنظمة الدولية لهيئات الأورق المالية، والاتحاد العربي للبورصة والاتحاد الدولي للبورصة.

قد يهمك ..رابط وشروط التقديم في الجامعة السعودية الإلكترونية 1443 هـ

قد يهمك ..رابط ناجز للاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية والاستفادة من الخدمات الإلكترونية

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .