التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما تركيب 320 جهازاً حتى الآن.. إنارة شوارع دمشق بالطاقة الشمسية.

نفذت محافظة دمشق مشروعاً لإنارة شوارع العاصمة دمشق الأكثر ازدحاماً بالطاقة الشمسية من خلال تركيب 320 جهاز إنارة عالي التقنية من أصل 1000 جهاز تعتزم المحافظة تركيبه خلال العام 2022.  

وكشف مدير الإنارة في محافظة دمشق زياد سعدا في تصريحات لإذاعة شام اف ام المحلية، أن الخطة خلال هذا العام تنص على تركيب 1000 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية في شوارع العاصمة.   

وأضاف أنه تم في المرحلة الأولى تركيب ٢٦٠ جهازاً، وهذا الشهر تم تركيب ٦٠ جهازاً وذلك في المناطق التي تشهد ازدحاماً سكانياً مثل دوار مزة جبل و ٨٦ جسر الرئيس القدم التضامن دوار المخيم، وسيتم تركيب 250 جهاز في المرحلة الثانية.

وبين أن سعر الجهاز مع العامود الذي يحمله يصل إلى 7 ملايين ونصف وتختلف التكلفة بحسب المواصفات الفنية، مشيراً إلى أن الاستطاعة المركبة تتناسب مع مساحة الشارع ووسعه، لافتاً إلى وجود تعاقد مع شركة وطنية ستحضر ١٥٠ جهاز طاقة شمسية لتركيبه ضمن شوارع دمشق قريباً.

وسبق أن ذكر سعدا في كانون الثاني الماضي أن المحافظة ستعمل ضمن خطتها لهذا العام على تجهيز 5 مراكز خدمة مواطن بالطاقة الشمسية إضافة لآبار الحدائق وعدد من الإشارات الضوئية عند 22 تقاطعاً مرورياً وذلك من خلال مناقصات سيتم طرحها قريباً.

يشار إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة محافظة دمشق باعتماد الطاقة البديلة في إنارة الشوارع إذا تعد الطاقة الشمسية أهم الطاقات البديلة والنظيفة كونها صديقة للبيئة إضافةً إلى أهميتها في دعم شبكات الكهرباء الحكومية.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .