التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – تعديلات على نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية 1443

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم تعديلات على نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية 1443،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

حيث شهدت الأوقات الأخيرة في محركات البحث في جوجل حول تعديلات على نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية 1443 ، حيث تزداد عمليات البحث بشكل كبير في المملكة العربية السعودية حول نظام التأمينات الاجتماعية الجديد لجميع المستفيدين، و أصدر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية إعلانا عن بعض القرارات الجديدة التي تتعلق بنظام التأمينات الاجتماعية و نظام التقاعد الجديد في السعودية، وذلك بهدف تبادل المنافع بين نظام التأمينات الاجتماعية و نظامي التقاعد المدني و العسكري .

تعديلات على نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية 1443

ذكرت الجريدة الرسمية في المملكة العربية السعودية عذ تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بتعديل أنظمة التقاعد المدني و التأمينات الاجتماعية، وأيضا كشفت جريدة أم القرى ان التعديل الجديد في نظام التقاعد المدني و العسكري و في نظام التأمينات الاجتماعية هو كالتالي:

  • جاء التعديل في نظام التأمينات الاجتماعية في الفقرة 3 من المادة 41 ، إذ أصبح يحق للمشترك في حالة تركه العمل الخاضع للنظام تسلم تعويض الدفعة الواحدة المستحق طبقآ لأحكام الذي ذكرت ، دون بلوغ سن 60 أو حدوث عجز ،و ذلك في الحالات التي تحددها اللائحة.
  • و لكن بالنسبة لنظام التقاعد المدني بينت أنه إذا انتهت خدمة الموظف و لم تبلغ مدتها ما يعطيه الحق في المعاش ، تصرف له مكافأة ما نسبته 14 % من الراتب السنوي عن كل سنة من سنوات خدمته.
  • وفي حالة أن الموظف قد انتهت خدمته نتيجة الفصل التأديبي أو الاستقالة سيتم صرف له المكافأة بنسبة 10 % من الراتب السنوي له عن جميع السنوات التي تم احتسابها خلال فترة التقاعد أثناء فترة أداء خدمته .
  • و يشترط لصرف المكافأة المنصوص عليها في المادتين 18 و 23 من هذا النظام بلوغ سن الستين أو حدوث الوفاة أيهما أسبق.

قد يهمك ..رابط الاستعلام عن الدعم السكني 1443 هـ وشروط الحصول عليه

قد يهمك ..رابط التسجيل في منصة دروب للدروات المجانية 1443 هـ

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .