التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – تعرف على مسار الحاسب والهندسة للمرحلة الثانوية 2022

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم تعرف على مسار الحاسب والهندسة للمرحلة الثانوية 2022،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، عن اعتمادها لمبحث مسار الحاسب والهندسة للمرحلة الثانوية، وذلك بهدف رفع كفاءة مستوى التعليم لطلاب المملكة، بما بتناسب مع متطلبات السوق والتطور الذي يشهده جميع انحاء العالم، وفي اطار خططتها لرؤية المملكة لعام 2030، حيث آمن صناع القرار بأن التعليم هو المدخل الرئيسي في بناء استراتيجية شاملة تضمن تحقيق قوة الدولة، حيث كلما كانت الممارسات التعليمية والوظيفية منسجمة ومتناسبة مع متطلبات الوقت الحالي، كلما زادت القيمة المعرفية والمهارة في المجتمع، واعتمدت الوزارة هذا النظام من اجل تحقيق تعليم ثانوي متميز ومنوع، جاهز للحياة والمنافس العالمية، وتعتمد الوزارة على قيم المواطنة، والمسؤولية والتميز والمشاركة والاهتمام.

ما هو مسار الحاسب والهندسة للمرحلة الثانوية العامة في السعودية 2022

يعتبر مسار الحاسب والهندسة ضمن المسارات المعتمدة من قبل وهم : المسار العام، والمسار الشرعي، ومسار الصحة والحياة، ومسار إدارة الاعمال، ومسار علوم الحاسب والهندسة، حيث يهدف هذا المسار الى اعداد جيل منتج للحلول الرقمية، وتسعى الوزارة الى تحويل جيل مستخدم للتقنيات الى منتج لهذه التقنيات، ويساعدهم في تهيئة طلاب المرحلة الثانوية لمتابعة دراستهم الاكاديمية في التخصصات الحاسوب والهندسة، ويهدف الى تهيئة الطالب الى الانخراط في سوق العمل بعد الثانوية، واخذ دورات تدريبية تؤهله لذلك، والالتحاق بوظائف تناسب مهاراتهم المكتسبة.

مواد مسار علوم الحاسب والهندسة للمرحلة الثانوية 2022

تهتم بمجالات علم البيانات، والتحكم الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والامن السيبراني، والهندسة، وقسمت الخطة الدراسية الى ست فصول يتضمن كل فصل منها 32 حصة.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .