التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم تفاصيل تطبيق نظام مصروف للطلاب القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية 1444هـ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

تسعي وزارة التعليم والأجهزة المختصة بتطوير الأنظمة التعليمية في المملكة العربية السعودية من تحقيق الأهداف المنشودة في التعليم، ومن ضمن هذا الأهداف قيام شركة “تيتكو” المسؤولة عن تطوير تقنيات التعليم من توفير نظام المصروف للطلاب المملكة العربية السعودية، ويسعي هذا النظام من المساهمة في عملية مواكبة رؤية المملكة 2030.

 تطبيق نظام مصروف الطلاب

هو تطبيق ومنصة للطلاب المدارس في القطاع الخاص بالمملكة تعمل على تسهيل لطلاب والمعلم وولي الامر، ويعمل هذا التطبيق على الربط بين سور إلكتروني للطلاب، وذلك لتسهل عليهم عملية الشراء والدفع للمقصف او جميع مبيعات المدرسة، ويتم من خلال هذا التطبيق التواصل مع أولياء الأمور، وإلى جانب الحضور والانصراف للطالب .

كيفية عمل تطبيق نظام مصروف

يتكون نظام عمل تطبيق المعروف ضمن أربعة تطبيقات تخص ولي الأمر، والمقصف، والحافلة ،والحضور” ويتم عمل كل تطبيق على حد على النحو التالي:

تطبيق ولي الأمر

يتم من خلال هذا التطبيق شحن رصيد للكالب من خلال الاقتران بجهاز ولي الامر، عن طريفة الفيزا أو Apple pay، ومن خلال هذا التطبيق يتم متابعة الابن وشحن رصيد الطالب، ويمكن أيضاً من خلال هذا التطبيق معرفة مستجدات الدارسة والموافقة على الأنشطة التي يؤديها الطالب، ويتم من خلال تطبيق ولي الامر من معرفة الأطعمة والأغذية التي يحصل عليها الطالب .

تطبيق المقصف

يعمل تطبيق المقصف للطالب الشراء عبر السور وذلك من خلال عملية مسحه على جوال موظف المقصف، ويمكن من خلال تطبيق المقصف معرفة أن الطالب يعاني من حساسية ما ترفض من خلاله عملية شراء الطالب، وفي حال تم إدراج طالبات الطالب التي اختارها ضمن جدول الممنوع يتم رفض صرفها للطالب.

قد يهمك …حساب المواطن يعلن 4 أيام تفصلنا عن صرف دعم الدفعة الجديدة 58

قد يهمك ..رابط منصة مدرستي التعليمية 1444 للحصول على كافة الدروس والحصص

تطبيق الحافلة

يعمل تطبيق الحافلة ضمن مشرف ركوب كل طالب في الحافلة وذلك من خلال إرسال إشعار فوري لولي الأمر بأن الطالب قد ركب الحافلة، وعند الاقتراب من المنزل يتم ارسال إشعار من الوصول إلى المنزل، هذا التطبيق يتيح معرفة إذا كان الطالب قد سجل خروج مبكر ولم يركب الحافلة المدرسية .

تطبيق الحضور

يعمل هذا التطبيق على تحديد مكان الطالب من خلال عملية مسح السور أثناء الدخول والخروج عبر جهاز استشعار الموجود عند البوابة المدرسية .

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .