التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – تفاصيل حول ظاهرة اصطفاف الكواكب 2022

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم تفاصيل حول ظاهرة اصطفاف الكواكب 2022،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

نعرض لكم أعزائي الزوار عبر موقعنا موجز الأخبار تفاصيل حول ظاهرة اصطفاف الكواكب، ومع بزوغ فجر يوم الجمعة شهدت معظم بلاد الدول العربية ظاهرة علمية نادرة و هي اصطفاف الكواكب مع هلال القمر، بحيث اصطفت خمس كواكب مع هلال القمر، و يعتبر هذا الحدث نادر و حسب اعتقاد العلماء فإن هذا الحدث لن يتكرر مرة أخرى إلا بعد حلول عام 2040 و تعتبر هذه الكواكب الخمسة من الكواكب المرئية التي يستطيع الانسان رؤيتها بالعين المجردة و هي زحل و المشتري و المريخ عطارد و الزهرة، و من خلال السطور التالية نعرض لكم تفاصيل حول ظاهرة اصطفاف الكواكب الخمسة مع القمر.

ظاهرة اصطفاف الكواكب

تفاصيل حول ظاهرة اصطفاف الكواكب 2022
تفاصيل حول ظاهرة اصطفاف الكواكب 2022

اصطفاف الكواكب هي ظاهرة نادرة جداً لم تحدث منذ 18 عاما حيث شاهدها الناس بالعين المجردة، و كان المشهد عبارة عن خمسة كواكب مصطفة مع وجود هلال القمر، و تعتبر هذه الكواكب هي الكواكب المرئية التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة دون الحاجة إلى التلسكوب أو المنظار، غردت الجمعية الفلكية بجدة السعودية عبر موقعها الرسمي في تويتر قائلة يستعد الراصدون في السعودية والوطن العربي لرؤية اجتماع نادر للكواكب في سماء الصباح الباكر قبل شروق الشمس يوم الجمعة 24 يونيو 2022.

قد يهمك حقيقة وفاة الممثل السوري رشيد عساف.

قد يهمك  البيتكوين Bitcoin واسباب انخفاض سعره تحت 20 الف دولار.

المسافة بين الكواكب الخمسة المصطفة

تفاصيل حول ظاهرة اصطفاف الكواكب، عند رؤية الكواكب تظهر أنها قريبة جداً من بعضها ولكن بالحقيقة هناك مسافة كبيرة جداً حيث أن اقرب جرم سماوي على الأرض هو القمر بحيث يبعد عن الأرض 385,600 كيلو متر و بعده يأتي كوكب عطارد و هو أقرب الكواكب بحيث يبعد عن الأرض 140 مليون كيلومتر ثم كوكب المشتري و يبعد 887 مليون كيلو متر و بعده كوكب زحل بحيث يبعد 1.6 مليار كيلو متر.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .