التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من توضيح من وزاره الزراعه حول خبر رفض الشحنات المصرية من ليبيا ،

إنه فيما يتعلق بصادرات الفلفل إلى دولة ليبيا هذا العام ، تم تصدير 9 شحنات ولم ترد حتى الآن إخطارات رسمية برفض الشحنات.

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، ممثلة بالإدارة المركزية للحجر الزراعي ، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية إلى ليبيا هذا العام بلغ نحو 63181 طنًا في منتصف أغسطس الجاري.

الدكتور أحمد العطار قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي ، إنه فيما يتعلق بصادرات الفلفل إلى دولة ليبيا هذا العام ، تم تصدير 9 شحنات ولم ترد حتى الآن إخطارات رسمية برفض الشحنات.

البيانات المنسوبة إلى السلطات الليبية

وأكد العطار أنه بالنسبة للشركة التي ورد اسمها في البيانات المنسوبة إلى السلطات الليبية والمتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي ، لم يتم فحص أو تصدير أي شحنات زراعية سواء فلفل أو غيره إلى ليبيا من ميناء. أن هذه الشحنة المشار إليها لم تصدر بالطرق القانونية لعدم خضوعها للحجر الزراعي المصري.

الحجر الزراعى يوضح معلومات عن محصول الجوافة

وبشأن محصول الجوافة أوضح العطار أنه منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه لم يتم تصدير أي شحنات من محصول الجوافة إلى ليبيا ، لافتاً إلى أن كل ما يتم إحضاره للرفض عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي شحنات الجوافة المصرية عبر الحجر الزراعي في ليبيا لا أساس له من الصحة.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي المصري ، أن حركة الصادرات الزراعية المصرية إلى ليبيا متنوعة ولا تواجه أي عقبات ، حيث بلغ إجمالي الصادرات المصرية إلى ليبيا عام 2020 نحو 61.900 طن ، وخلال عام 2021 بلغت نحو 89 ألفًا و 795 طنًا.

وحثت الوزارة وسائل الإعلام على التحقيق في صحة المعلومات والحصول على المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانخراط في الشائعات لتجنب الالتباس

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .