التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم توقيت اجازة عيد الفطر في العراق 2022،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

أيام قليل وينتهي شهر رمضان المبارك الذي ينتظره المسلمين من العام إلي العام الآخر ليأدون فريضة الصيام، ويبحث الكثير من المسلمين في دولة العراق وجميع دول المسلمين عن توقيت اجازة عيد الفطر في العراق، لم يتبقي سوي أيام قليلة علي نهاية شهر رمضان و قدوم عيد الفطر المبارك، بحيث يقدم المسلين لبعضهم التهاني و تبريكات بمناسبة أداء فريضة الصيام و قدوم عيد الفطر، و هناك بعض الأقاويل تقول بأننا بدأنا الصيام قبل موعد شهر رمضان بيوم واحد قبل الموعد المحدد، لأن القمر اكتمل في يوم 16 رمضان،  ومن خلال المقال عزيزي الزائر سوف نقدم إليك توقيت اجازة عيد الفطر في العراق 2022.

توقيت اجازة عيد الفطر في العراق

توقيت اجازة عيد الفطر في العراق 2022، هناك خطأ في تحديد موعد شهر رمضان المبارك في هذا العام حيث كان اول ايام شهر رمضان الأحد وبدانا الصوم من السبت ، و لذلك يبحث الكثير من المسلمين في العراق هل سنكمل صيام 30 يوم او 29 او 31 من شهر رمضان، وما هو أول أيام عيد الفطر، وهذه الأسئلة يريد الكل معرفتها ومعرفة الجواب الصحيح.

هناك توقعات تقول أن إجازة عيد الفطر ستبدأ من يوم الإثنين 2 مايو 2022، ومع العلم أن يوم أيام عيد الفطر لدولة العراق سيكون يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو 2022، وهذا والله أعلي وأعلم.

قديهمك …موعد عيد الفطر في المملكة الأردنية فلكياً لعام 2022

قديهمك ..توقيت اجازة عيد الفطر في الامارات 2022

بعض السنن الخاصة بعيد الفطر لدولة العراق

وضح الرسول صلى الله عليه وسلم أنه يجب علي المرء أداء صلاة العيد وارتداء الثياب الجديدة والجميلة والنظيفة والذهاب لإقامة صلاة العيد، وأيضا لا يجوز الصيام في اول يوم من عيد الفطر اي يجب الإفطار، وبالفعل يفعل شعب العراق كما وصي رسول الله صلى علي وسلم، بحيث يذهبون إلي المساجد ويأدون صلاة العيد جماعة في الساحات.

وهنا قد وصلنا عزيزي الزائر إلي نهاية المقال الذي قدمنا فيه توقيت اجازة عيد الفطر في العراق، ونتمني أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتعرفتم على موعد أول أيام عيد الفطر المبارك.

أقرا المزيد:

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .