التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – توقيت اختبار الرخصة المهنية للمعلمات 1444 هيئة التقويم والتدريب

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم توقيت اختبار الرخصة المهنية للمعلمات 1444 هيئة التقويم والتدريب،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

قامت هيئة التقويم والتدريب في المملكة العربية السعودية، بتحديد أوقات اجراء اختبار الرخصة المهنية للمعلمات، وهذه هي الهيئة الملزمة بالقياس والتقويم واعتماد المؤهلات في مجال التدريب والتعليم في المملكة، وتعتبر الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، بمثابة وثيقة معتمدة من هيئة التقويم والتدريب والتعليم، وتصدر هذه الرخصة خلال إجراءات محددة ومعايير للازمة، وتعمل هذه الرخصة على تأهيل حامليها لمزاولة مهنة التعليم لمدة زمنية محددة، وتتكون هذه الرخصة من اختبارين مهمين وهما، الاختبار التربوي العام، وهو يعتبر أداة لقياس مدى تحقق المعايير التربوية العامة للمعلم، واختبار التخصصي، وهو يقيس مدى المعايير التربوية التخصصية للمعلم، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمات، وموعد التسجيل فيها.

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمات 1444

أعلنت هيئة التقويم والتعليم والتدريب موعد اختبار الرخصة المهنية على النحو التالي:

  • اولا الاختبار التربوي العام، سوف يكون من تاريخ 11/ نوفمبر/ 2022، حتى 14/نوفمبر/2022، اي من 17 ربيع الثاني الى 20 ربيع الثاني لعام 1444.
  • ثانيا الاختبار التربوي التخصصي، سوف يكون من تاريخ 21/ يناير/ 2023 حتى 25 يناير 2023.

موعد التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمات 1444.

الاختبار الرخصة المهنية العام، في التاسع والعشرين من أغسطس 2022، الى الثامن من اكتوبر2022 للرجال، والنساء من الخامس سبتمبر حتى الثامن أكتوبر 2022، وموعد اختبار الرخصة المهنية التخصصي للرجال في تاريخ التاسع والعشرين من أغسطس حتى 26 نوفمبر 2022، وللنساء من الخامس سبتمبر حتى 26 نوفمبر 2022.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .