التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – توقيت بدء السنة الهجرية الجديدة 2022 /1444

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم توقيت بدء السنة الهجرية الجديدة 2022 /1444،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

يعد رأس السنة الهجرية هو اليوم الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم ،وهو بداية التقويم الإسلامي، و نظرا للتطورات الموجودة في علم الفلك فقد أصبح بإمكان علماء الفلك إجراء الحسابات المتعلقة بدورة القمر و التي يتحدد بناء عليها مواعيد بداية و نهاية الشهر الهجري، وعلى الرغم من دقة هذه الطريقة إلا أن الطريقة الشرعية الوحيدة المعمول بها هي الاستطلاع الشرعي للأهلة.

رأس السنة الهجرية

تعتبر رأس السنة الهجرية مناسبة دينية سعيدة عند المسلمين في العالم الإسلامي، وهي أول يوم من أيام السنة الهجرية وفق التقويم الهجري، وتختلف طقوس و عادات الاحتفال بهذا اليوم من دولة لأخرى، وتعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية، وقد وضع التقويم الهجري في عهد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حيث دعت الحاجة لإقامة تقويم إسلامي من أجل المكاتبات بين عمر و ولاته في الدول المختلفة للتعرف على تاريخ إرسال رسائله لهم و تم وضع التقويم الهجري وفقآ للحساب القمري.

توقيت بدء السنة الهجرية الجديدة 2022 /1444

أصدر مدير الفلك الدولي في المملكة العربية السعودية إعلانا أنه من المقرر أن تتحرى جميع دول العالم الإسلامي هلال شهر محرم 1444 يوم الخميس الموافق 7/28 لعام 2022 الموافق 29 ذي الحجة 1443 ، و من المتوقع أنه لن يمكن رؤية الهلال في هذا اليوم ، و سيكون رأس السنة الهجرية وفقآ للحسابات الفلكية يوم السبت 30 يوليو 2022 في السعودية و بعض الدول العربية الإسلامية الأخرى.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .