التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – توقيت رأس السنةالهجرية 1444هـ المملكة العربية السعودية

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم توقيت رأس السنةالهجرية 1444هـ المملكة العربية السعودية،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يبحثون عن موعد السنة الهجرية، حيث تعد المملكة العربية السعودية من الدول التي تعتمد بشكل كبير على التقويم الهجري كتقويم رسمي في البلد دون غيرها من الدول العربية.

السنة الهجرية

تعتبر رأس السنة الهجرية هي بداية التقويم الإسلامي ويعد اليوم الأول من أول أيام الشهر الهجري شهر محرم، حيث الكثير من المسلمون من جميع دول العالم يحتفلون بحلول العام الهجري، ويعتبر راس السنة الهجرية وهو إجازة رسمية في عدد كبير من البلدان الإسلامية، ويعود أصل تسمية السنة الهجرية بهذا الاسم إشارة إلى الهجرة النبوية المباركة لرسولنا الكريم محمد صل اله عليه وسلم، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وتعد هذا المناسبة دلالة عظيمة في الدين الإسلامي.

توقيت رأس السنة الهجرية 1444هـ

القليل من الأيام تفصلنا عن بداية السنة الهجرية وتعد السنه الهجرية من المناسبات الدينية العظيمة، وبناءاً على ماأوضحت الدراسات الفلكية أن هذا العام شهر ذي الحجة سيكون كاملا أي ثلاثين يوماً وعليه فسوف يكون نهاية شهر ذو الحجة لعام 1443هـ يكون في التاسع والعشرين من شهر يوليو 2022، وستكون بداية السنة الهجرية لعام 1444 في الثلاثين من شهر يوليو 2022 بداية شهر محرم.

 عدد الأيام الباقية لرأس السنة الهجرية 1444هـ

شهر محرم هو الشهر الأول من السنة الهجرية ويتم تحديد غرة شهر محرم بعد تحري الهلال سيكون الأول من شر حرم سيكون في 30 يوليو 2022 وعليه فإنه تبقي على شهر محرم من كتابة المقال 5 أيام وهو قابل للتغيير بعدما يتم التأكد من هلال محرم.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .