التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – حكم صيام تاسوعاء وعاشوراء 1444

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حكم صيام تاسوعاء وعاشوراء 1444 ،

مع بداية شهر محرم يرغب العديد في معرفة حكم صيام اليوم التاسع والعاشر من محرم 1444 ، وسبب صيام تاسوعاء وعاشوراء عن السنة والشيعة ، حكم صيام تاسع وعاشر محرم 1444 بالتفاصيل.

حكم صيام تاسع وعاشر محرم

يترقب المسلمون حلول يوم عاشوراء وهو اليوم العاشر من شهر المحرم 1444، والذي يسن صومه، كما يسن أيضا صوم يوم تاسوعاء.

وخلال الساعات الماضية شهدت محركات البحث تفاعلا حول موضوع فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء أي يوم التاسع والعاشر من شهر المحرم 1444.

حيث يوافق يوم تاسوعاء وعاشوراء 1444 يومي الاحد والاثنين 9 و 10 محرم من الأسبوع المقبل وهو ما يوافق يومي 7 و 8 أغسطس 2022 ، ويسلط التقرير التالي عن حكم صيام تاسع وعاشر محرم 1444.

حيث يستحب صيام تاسوعاء مع عاشوراء لأن النبي صلى الله عليه وسلم صام العاشر ونوى صيام التاسع .

حكم صيام تاسع وعاشر محرم

صيام تاسع وعاشر محرم هو أمر مستحب، فقد صام النبي -صلى الله عليه وسلم- اليوم العاشر، وكان ينوي أن يصوم اليوم التاسع من السنة القادمة.

ولهذا يستحب صيام تاسوعاء وعاشوراء معًا، فصيام يوم عاشوراء له عدة درجات أدناها: أن يصوم المسلم يوم عاشوراء وقبله يوم تاسوعاء، ولكن الإكثار من الصيام في شهر محرم كله أفضل وأحسن، ويمكن صيام أكثره.

إقرأ أيضاً: متى يوم عاشوراء 2022

ونشرت دار الإفتاء الصرية حديثًا عن أبي قتادة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ» أخرجه مسلم في صحيحه.

موعد يوم تاسوعاء وعاشوراء 2022

فإنه من المقرر أن يحل يوم تاسوعاء، وهو التاسع من شهر المحرم 1444 يوم الاحد من الأسبوع المقبل والذي يوافق يومي 7 أغسطس 2022 ، كما يحل موعد يوم عاشوراء يوم 10 محرم 1444 هجريا والذي يوافق 8 أغسطس 2022 ميلاديا.

سبب صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء

سبب صيام يوم عاشوراء وهو اليوم العاشر من محرم ، لأنه اليوم الذي أنقذ فيه الله تعالى نبيه موسى عليه السلام، وأغرق فرعون ومن معه، فكان النصر ليس لموسى -عليه السلام- وحده بل لأهل الإسلام والمسلمين جميعًا.

إقرأ أيضاً: سبب احتفال المغاربة واليهود بـ عاشوراء ٢٠٢٢

لذا صام النبي عاشوراء وأمر صحابته بصيامه، لأن سيدنا موسى عندما أنجاه الله تعالى من فرعون ومن معه، صام شكرًا لله تعالى على نعمته بنجاته من الكفار، فأصبح صيامه سنّة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وبهذا نكون قد تعرفنا على حكم صيام تاسع وعاشر محرم ، وسبب صيام اليوم التاسع واليوم العاشر من شهر محرم 1444 بالتفاصيل.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .