التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1444في المملكة العربية السعودية

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1444في المملكة العربية السعودية،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

يعتبر البحث عن خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر الإنترنت من أكثر ما يبحث عنه المواطنين في المملكة العربية السعودية وكذلك تعتبر من الأكثر الاستفسارات التي تهم المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق وخطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1444، وتفاصيل أخرى تتعلق بصلاحية الاقامة.

تعتبر منصة أبشر هي منصة إلكترونية تسمح للمقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية بإجراء المعاملات الهاصة بهم بأقل جهد وتكلفة، حيث تم اطلاق منصة أبشر من قبل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وذلك بهدف التخفيف على المواطنين، ومن أهم الخدمات التي تقدمها منصة أبشر هي خدة الاستعلام عن صلاحية الاقامة وبطرق مختلفة، وفي هذا المقال سنتعرف على الطرق المختلفة للاستعلام عن صلاحية الاقامة في المملكة العربية السعودية.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1444

منحت الحكومة في المملكة العربية السعودية المقيمين والوافدين امكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال موقع ابشر الالكتروني الذي يتبع لوزارة الداخلية بالسعودية، ولتتمكن من الاستفسار والاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين والوافدين إلى المملكة السعودية عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب لدخول الى منصة ابشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية.
  2. يجب عمل تسجيل الدخول.
  3. النقر على الاستعلامات الالكترونية.
  4. قم بادخال كافة البيانات المطلوبة منك.
  5. يجب التأكيد على بياناتك التي أدخلتها.
  6. ثم سيظهر لك وبشكل فوري جميع التفاصيل المتعلقة بالاقامة الخاصة بك.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامه برقم الهويه

قدمت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الالكترونية التس تسهل على المواطنين الكثير من الوقت والجهد، ومن هذه الخدمات ما يتعلق بالحدمات الخاصة بالجوازات وذلك إلكترونيا ومن خلال منصة أبشر التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين والوافدين إلى الدولة، وكل ذلك يأتي من أجل التخفيف على المواطنينين ولنحقيق رؤية 2030، وللاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الهوية عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة أبشر الالكترونية.
  2. اختر ايقونة أبشر للجوازات.
  3. قم بالنقر على الخدمات الإلكترونية؛ واختر منها الاستعلام العام عن صلاحية الاقامة.
  4. سيقوم البرنامج بتحويلك على صفحة الخدمة بمجرد تسجيل الدخول بحسابك الشخصي في المنصة، قم بكتابة رقم الإقامة في المكان المحدد.
  5. أدخل الرمز المرئي للتأكيد على العملية.
  6. وأخيرا قم بالنقر على استعلام.
الاستعلام عن صلاحية الاقامة
الاستعلام عن صلاحية الاقامة

الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال مكتب العمل

يعتبر الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال مكتب العمل احدى الطرق المهم والتي يستعملها الكثير من الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث ومن خلال مكتب العمل يمكن الاستعلام عن صلاحية وتاريخ انتهاء الإقامة عبر بوابة وزارة العمل أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولتتمكن من الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال مكتب العمل عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتسجيل على الموقع الخاص بالوزارة.
  • ثم عليك اختيار خدمات الأفراد.
  • قم بإدخال رقم الحدود أو الجواز أو الإقامة، بتحديد الجنسية.
  • أدخل رمز التحقق؛ ثم النقر على بحث.

شروط تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية

يبحث الكثير في المملكة العربية السعودية عن شروط تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية، وخلال هذه الأسطر سنوضح شروط تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر؛ ومن الشروط التي حددتها حكومة المملكة العربية السعودية لتجديد الاقامة ما يلي:

  • أولا: يشترط خلو الوافد من أي مخالفات مرورية، وجيب سدادها في حال تواجد أي مخالفات مرورية.
  • ثانيا: يجب تسديد كافة رسوم الاقامة للفترة المطلوبة.
  • ثالثا: يشترط أن يكون جواز السفر للمستفيد ساري، وكذلك استخراج جواز لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • رابعا: يشترط أن لا يكون المتقدم للخدمة مسجل كمتغيب عن العمل الخاص به؛ وأن تكون هناك بصمة متوفرة وصورة للمستفيد أكبر من 6 سنوات مسجلة بالنظام.
    ملاحظة//رسوم تجديد الإقامة هي 600 ريال سعودي للعمالة المنزلية؛ و500 ريال للفرد البالغ 18 عاما.

قد يهمك

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه كافة الطرق المختلفة للتعرف على للاستعلام عن صلاحية الاقامة 1444ه_.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .