التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – خطوات تجديد جواز السفر الكويتي 2022

جريدة البوكس نيوز تنشر لكم اليوم خطوات تجديد جواز السفر الكويتي 2022،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي

اتاحت وزارة الداخلية الكويتية خدمة تجديد الجواز الكويتي، حيث يجب على كل حامليه، ان يقوموا بتجديده عند انتهاء صلاحيته، حتى لا يفقد حقه في التنقل بحرية بين بلدان العالم، والاستفادة من الخدمات المتاحة من خلال هذه الوثيقة، يعتبر جواز السفر هو وثيقة قانونية يتم إصدارها من قبل وزارة الداخلية الكويتية، او الوزارة الخارجية وذلك بناء على نوع الجواز، وتمنح الحكومة الكويتية ثلاثة أنواع من جوازات السفر عبر الانترنت، وهو الجواز العادي، والدبلوماسي، والخاص، وذلك ضمن شروط ومتطلبات وتوصيات من المنظمة الدولية للطيران المدني، يحتوي الجواز الكويتي على بيانات باللغتين العربية والانجليزية، ويحتوي على رقاقة الالكترونية قابلة للقراءة عن بعد، وتشمل البيانات الشخصية النصية والبيو مترية لحامل الجواز، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم خطوات تجديد الجواز الكويتي، و متطلبات تجديد جواز سفر بدل تالف.

طريقة تجديد الجواز الكويتي 2022

  • الدخول مباشرة الى موقع وزارة الداخلية الكويتي، لتجديد الجواز
  • يقوم المتقدم من احدى مراكز الخدمة المتاحة، بالحصول على النموذج الخاص بتجديد الجواز.
  • في مراكز الخدمة خلال الفترة الصباحية، يتم استقبال المراجعين من يوم الاحد حتى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف، اما يوم السبت يتم استقبالهم من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهراً.
  • يتم في مراكز الخدمة تخصيص الأفضلية من الساعة الثامنة حتى الساعة التاسعة وذلك لكبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يتم أخذ البصمة والتوقيع للأشخاص من عمر 12 فما فوق، ويعفى من التوقيع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن عشرة سنوات، ويعفى من البصمة من اجل اثبات الشخصية الأطفال دون سن الثاني عشر.

قد يهمك ..حجز موعد وزارة العدل في الكويت للتسجيل العقاري 1443 هـ

قد يهمك ..الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت 2022

ماهي متطلبات تجديد جواز سفر بدل فاقد 2022

  1. احضار جواز السفر التالف.
  2. تقديم كتاب لطلب صرف جواز بدل تالف.
  3. احضار الوثائق السفر، وحضور صاحب العلاقة للإدارة العامة للجنسية، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة سبب اتلاف الجواز.
  4. يصرف الجواز بناء على الأنظمة المعمول بها في الإدارة.
  5. يعفى من الرسوم أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والمواطنين البالغين 65 سنة فأكثر.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .